أخبار التقنية

[أخبار التقنية][slideshow]

5 أسباب لماذا يجب على كل مبرمج مبتدئ أو محترف تعلم لغة بايثون

بايثون هي واحدة من أفضل لغات البرمجة التي تم ابتكارها على الإطلاق. فهي مبنية على أوامر انجليزية بسيطة تجعل من السهل تذكرها. طبعا الكود المكتوب بهذه اللغة سهل القراءة ولا يتطلب سوى القليل من المعرفة، ولكن يمكن استخدامها في مهام معقدة للغاية مثل تطوير الذكاء الاصطناعي وتعلم الالة وفي العديد من المجالات الأخرى . في هذه المقالة ، سوف أذكر 5 أسباب لماذا يجب على كل مبرمج أن يتعلم بايثون . لكن ، أولاً ، دعونا نناقش بعض ميزات بايثون.
 


ميزات مهمة لبيثون :
  • من أكثر اللغات تميزاً من حيث البساطة  والقوة ، حيث انها تعتبر جيدة جداً للمبتدئين من حيث  عدم تعقيد الجمل المكتوبة 
  • تتوفر على مكتبات قياسية ومتنوعة لتسهيل عملية برمجة اي برنامج مهما كان معقدا .
  • تنفيد اي برنامج بكود اقل .(إذا ما قورنت بـ JAVA، فإن بايثون تميل إلى أن تكون أقصر من 3-5 مرات بينما أقصر من 5 إلى 10 مرات مقارنة بـ C ++.)
  • تدعم لغة بايثون أنماطًا متعددة مثل البرمجة الشيئية والموضوعية والوظيفية.
  • يمكنها التعامل مع معظم انظمة قواعد البيانات.
  • مفتوحة المصدر أي أنك لست بحاجة لشرائها.
  • تعمل على العديد من المنصات مثل الويندوز ، لينكس ، الماك .

لماذا يجب على كل مبرمج أن يتعلم بيثون؟ 

1. من السهل تعلمها من المبتدئين

اذا كنت مبتدئا وترغب في الدخول إلى عالم البرمجة ، فافضل حل هو أن تبدأ بلغة البايثون ، فهي سهلة التعلم ، وهي لغة معتمدة مثل جافا سكريبت ، وجافا ، و C # ، و C ++ ، و روبي وغيرها من لغات البرمجة الرئيسية . كما ان تعلمك لهذه اللغة سيسهل عليك  التكيف مع البيئات الأخرى بسهولة.

2. تستخدم على نطاق واسع لتطوير AI والتعلم الآلي

في الآونة الأخيرة ، يستخدم المبرمجون بايثون لتحسين البرمجة العلمية. استخدم الباحثون والباحثون الأكاديميون لغة MATLAB في أبحاثهم العلمية. يمكن للباحثين الآن استخدام محركات الحسابات الرقمية لبيثون مثل Scipy و Numpy. ويمكنهم الآن حل الحسابات المعقدة .

لغة بايثون مرنة ، وهي أسرع وتقدم العديد من الوظائف للتعلم الآلي. ويفضل الباحثون بشكل متزايد استخدام بايثون وقريباً ستسيطر هذه اللغة على المشهد التعليمي الآلي.

3. غير محدودة الموارد 

بايثون هي لغة مفتوحة المصدر ، كثير من الناس يحاولون دائمًا إدخال تحسينات عليها وبالتالي فهي تستفيد من تطور بشكل سريع مع الاتجاهات الحديثة والحالية. إذا واجه أي مبرمج تحديات أو واجه بعض المشكلات الفنية ، يمكنه طلب المساعدة من أعضاء مجتمع بايثون باستخدام منتديات مثل فيسبوك و تويتر ومواقع سؤال جواب . هذه المواقع لديها الآلاف من الأعضاء وبالتالي سوف تحصل في نهاية المطاف على إجابة مرضية.

4. معظم الوظائف في السوق تطلب مبرمجي بايثون 

ازداد الطلب على مبرمجي بايثون بشكل ملحوظ على مر السنين. في عام 2014 ، عندما انخفض الطلب على توظيف متخصصي تكنولوجيا المعلومات بنسبة 5 في المائة ؛ ارتفع مطورو بيثون بنسبة 8.7 في المئة.

تستخدم بايثون بشكل كبير من قبل الشركات الشهيرة والمعروفة مثل ياهو وجوجل ونوكيا وديزني واي بي ام. في حين مقارنة لغات البرمجة المختلفة ؛ في عام 2013 ، حققت بايثون أعلى نمو في الطلب على الوظائف بنسبة 19٪. يتمتع مبرمجي بايثون بطلب متزايد على وظائفهم ومهاراتهم.

5. واحدة من أفضل اللغات لتطوير  الويب

توفر بايثون العديد من الخيارات للاختيار من بينها عند برمجة الويب. لدى بايثون مجموعة من إطار العمل لتطوير مواقع الويب. وهي تشمل Pylons ، Zope2 ، web.py ، Django ، TurboGears ، web2py وكذلك Grok على الرغم من Django هو الإطار الأكثر تفضيلاً وشعبية لتطوير بايثون.ما يجعل بايثون رائعا هو أن برنامج التطوير يأخذ أقصر وقت عند استخدام بايثون بخلاف في حالة PHP الذي يستغرق ساعات كاملة.

ليست هناك تعليقات :