أخبار التقنية

[أخبار التقنية][slideshow]

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: مباراة توظيف 20 تقنيا من الدرجة الثالثة. آخر أجل هو 24 أبريل 2018

المملكة المغربية
وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية
الكتابة العامة


إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف (20) تقنيا من الدرجة الثالثة

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها ستنظم يوم الأحد 06 ماي 2018 بالرباط، مباراة لتوظيف (20) تقنيا من الدرجة الثالثة في التخصص أو الشعبة أو المسلك التالي: المالية والمحاسبة / *Finance Comptabilité

تفتح المباراة في وجه المترشحين المغاربة الحاصلين على دبلوم التقني المتخصص المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 الصادر بتاريخ 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني، أو إحدى الشهادات المعادلة له المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، في التخصص المشار إليه أعلاه (*)، والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 40 سنة على الأكثر ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة.
ويحتفظ ب 25% منها لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وتشتمل المباراة المذكورة على الإختبارات التالية:
الاختبار
المدة
المعامل
الاختبار الكتابي: موضوع أو أسئلة ترتبط بالتخصص المطلوب أو بالمهام والمهارات المهنية المرتبطة بالوظائف المطلوب شغلها.
4 ساعات
3
الاختبار الشفوي أو التطبيقي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة، أو تخضعه لاختبار تطبيقي في التخصص المطلوب، وذلك بهدف تقييم مدى قدرته على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.
بين 15 و 30 دقيقة
3
يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي أو التطبيقي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبار الكتابي.

ملف الترشيح:

1. ملء استمارة المعلومات وجوبا على الرابط التالي: www.habous.gov.ma/concours وإرفاقها بالملف؛
2. طلب للمشاركة في المباراة يبين فيه المترشح اسمه العائلي والشخصي وعنوانه ورقم هاتفه والتخصص المراد التباري في شأنه؛
3. نسخة من بيان السيرة الذاتية CV؛
4. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها؛
5. نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم (في التخصص أو الشعبة أو المسلك) كما هو مشار إليه أعلاه (*) مع ضرورة إرفاقها بالمعادلة المنشورة بالجريدة الرسمية، عند الاقتضاء؛ (بالنسبة للشواهد أو الدبلومات الأجنبية المحررة بلغة غير العربية أو الفرنسية ترفق وجوبا بالترجمة إلى إحدى هاتين اللغتين)؛
6. ثلاث أظرفة من نوع (تلصيق ذاتي: Autocollant) متنبرة تحمل الاسم والعنوان الكامل للمترشح؛
7. يتعين على المترشحين الموظفين إرفاق ملفات ترشيحهم بشهادات إدارية مسلمة من المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية بوزاراتهم تأذن لهم دون شرط بالمشاركة في المباراة.

إرسال طلبات الترشيح:
يجب أن ترد طلبات الترشيح عن طريق البريد العادي داخل أجل أقصاه 24 أبريل 2018 إلى العنوان التالي:

"مباراة توظيف تقنيين من الدرجة الثالثة تخصص: .................."
وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية/ مديرية الشؤون الإدارية والتعاون/ قسم الموارد البشرية/ مصلحة المباريات والامتحانات
المشور السعيد الرباط
*ينبغي أن يحمل ظرف الإرسال اسم المرشح

- بالنسبة للمرشحين المتوفرين على صفة مقاوم، يتعين عليهم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة. كما يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين و قدماء المحاربين، مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة؛ أما بالنسبة للأشخاصفي وضعية إعاقة يتعين عليهم إرفاق طلباتهم بنسخة مطابقة لأصل بطاقة "شخص معاق" مسلمة من طرف الوزارة المعنية مع مراعاة الآجال التي يجب أن ترد داخلها طلبات الترشيح.

- كل ملف ترشيح يصل بعد انتهاء الأجل المحدد، أو غير مستوف للشروط، أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، لن يؤخذ بعين الاعتبار و يحفظ بدون جواب،

- وعلاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

ملحوظة: * إن المترشحين الناجحين بصفة نهائية سيتم تعيينهم حسب حاجيات المصلحة بمختلف أقاليم المملكة؛
* المرجو ترتيب ملف الترشيح حسب الوثائق المذكورة أعلاه؛
* سيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي ببوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وكذا بموقع الوزارة على الأنترنيت www.habous.gov.ma.( يعتبر نشر لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة بهذه المواقع الإلكترونية بمثابة استدعاء لكل مترشح).