أخبار التقنية

[أخبار التقنية][slideshow]

9 أفكار مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة 1/3

أصبحت فكرة تأسيس مشروع خاص تستحوذ على تفكير معظم الشباب الراغبين في فتح باب رزق جديد، و تحقيق الاستقلال المالي، إلا أن العائق الذي يقف أمام معظمهم هو صعوبة البحث عن افكار مشاريع صغيرة ناجحة و لا تتطلب في نفس الوقت راس مال كبير.
إذا كنت تبحث عن مشروع صغير ناجح مناسبة لإمكانياتك، إليك 9 افكار مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة تحتاج في أغلبها لرأس مال صغير، وتصلح أن تكون عمل جانبي أو إضافي بجانب عملك الأساسي كما لا تحتاج إلى خبرة كبيرة. إذا لم تجد منها ما يتناسب مع ميولاتك و قدراتك وإمكانياتك ، ستجد في هذا الموضوع أيضا قائمة بست (6) مصادر للحصول على افكار مشاريع تعتبر الأساس لكل فكرة مشروع ناجحة.
ملاحظة : يجب أن تدرك أنّ بدء أي مشروع لا يكون بكلّ ما تمتلكه من مال، فقد لا ينجح المشروع فتكون هنا الخسارة أكبر، لذلك عليك دائما أن تقوم بدراسة شاملة بهدف امتلاك خلفية متكاملة حول المشروع.. حتى يكون في قائمة النجاح أو الفشل بأقل الخسائر.

1- تنظيف الشقق وسلالم العمارات:

مشروع تجميع اكثر من 10 عاملات نظافة، ثم تقوم بعمل اعلانات من أجل تنظيف الشقق وسلالم العمارات باشتراك شهرى مشجع، رغم أنها تعتبر مشروعا صغيرا لكنها مربحة جدا جدا. (فكرة مصغرة لشركات النظافة، الشركات موجهة للإدارات والمؤسسات الحكومية ، وفكرتنا هذه موجهة للعمارات و الإقامات).


صفحة 1 من 3