أخبار التقنية

[أخبار التقنية][slideshow]

المجلس الإقليمي لورزازات يتدارس النقل المدرسي بالإقليم السبت المقبل

جديد اليوم 

ينظم المجلس الإقليمي لورزازات يوما دراسيا حول النقل المدرسي بالإقليم، تحت شعار "حكامة تدبير النقل المدرسي: أية مقاربة ؟" ،يوم السبت 10 مارس الجاري 2018 بداية من الساعة التاسعة صباحا بقصر المؤتمرات بمدينة ورزازات .

وذكر بلاغ للمجلس الإقليمي لورزازات ، أن اللقاء يأتي في اطار الاستراتيجيه التواصلية للمجلس ، وانسجاما مع مقتضيات القانون التنظيمي رقم 112-14 المتعلق بالعمالات والاقاليم /وتنفيد لبرنامج تنمية اقليم ورزازات 2017-2022، واستثمارا للتوصيات التي خرج بها اليوم الدراسي الجهوي حول النقل المدرسي بالجهة الذي نظم بتاريخ 5 مارس 2017.

ويهدف اليوم الدراسي يضيف البلاغ الى مناقشة الوضعية الراهنة للنقل المدرسي بالإقليم ،وسيكون مناسبة أيضا للوقوف على الاختلالات التي يعرفها القطاع،واقتراح الحلول الملائمة من طرف مختلف المتدخلين.

اليوم الدراسي حسب البلاغ سيعرف حضور رئيس جهة درعة تافيلالت، رؤساء المجالس الإقليمية بالجهة، إظافة الى الجماعات الترابية بالإقليم،القطاعات الحكومية المعنية،وجمعيات المجتمع المدني التي تشتغل في مجال تدبير النقل المدرسي.

كما سيعرف اللقاء تقديم عروض تتناول تشخيصا لمرفق النقل المدرسي بالإقليم ،الجوانب القانونية والإدارية، وعرض تجربة ناجحة في هذا المجال كما سيعرف أيضا تنظيم ورشات تهم مجال الشراكة والتسيير ،وجانب السلامة والصيانة.