أخبار التقنية

[أخبار التقنية][slideshow]

ورزازات: السباق النسوي على الطريق بمناسبة اليوم العالمي للمرأة يحقق نجاحا كبيرا


جديد اليوم - ورزازات

نظم صباح امس الاحد ، السباق النسوي على الطريق في دورته الأولى تحت شعار "الرياضة معا على قدم المساواة"، وذلك بمبادرة من نادي نجوم ورزازات لألعاب القوى المنضوي تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، احتفاء باليوم العالمي للمرأة.
وتميز هذا السباق الذي انطلق من امام قصبة تاوريرت الى ساحة 3 مارس بورزازات بحضور حوالي 250 مشاركة من مختلف الأعمار اللواتي أتين من جميع أنحاء إقليم ورزازات والنواحي ، بحضور رئيس المجلس الإقليمي لورزازات و باشا المدينة إلى جانب رؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية، وحشود غفيرة من الجمهور،  أعطيت الانطلاقة للسباق .
وفي جو من الندية تنافست على المراتب الأولى مجموعة من العناصر الشابة اللواتي أظهرن قدرة على التحمل والمقاومة، وتمكن من تخطي خط الوصول بكل أريحية.
وفي ختام السباق أشرف على توزيع الجوائز على الفائزات في السباق كل من باشا المدينة وممثل المجلس الإقليمي لورزازات وأعضاء المجتمع المدني بالمدينة.
وحسب المنظمين، فإن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، والمفتوحة في وجه النساء من مختلف الأعمار، يندرج في إطار احتفاء نسوة مدينة ورزازات باليوم العالمي للمرأة ، وأضافوا أنهم يسعون من خلال إقامة هذا النشاط الرياضي، إلى جعل السباق تقليد سنوي من أجل تقريب الممارسة الرياضية النسوية وتشجيعها، واكتشاف الطاقات المحلية النسائية الواعدة لإبراز قدراتها، وكذا ترسيخ روح المنافسة  الرياضية الشريفة لدى المشاركات.
من جهته أكد رئيس نادي نجوم ورزازات لألعاب القوى٬ أن هذه التظاهرة تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة مشيرا أن هذا الحدث يروم الى إبراز المكانة التي يمكن أن تضطلع بها الرياضة في حياة المرأة والعمل على جعل الرياضة إحدى مكونات التنمية، وتشجيعا للمرأة والشباب على ممارسة الرياضة باعتبار دورها الكبير في ضمان صحة الجسم وسلامة العقل البشري.
وجدير بالذكر أن هذه التظاهرة التي عرفت نجاحا كبيرا نظمت بتعاون من المجلس الإقليمي لورزازات، مجلس جهة درعة تافيلالت، جماعة ورزازات، تجهيز ورزازات، مؤسسة الفرات للتعليم الخاص، مؤسسة بيجي ومجموعة مكاتب بلمسكم.