أخبار 24 ساعة

[أخبار][slideshow]

حوادث و مستجدات

[حوادث و مستجدات][stack]

قضايا و مجتمع

[قضايا و مجتمع][btop]

مال و أعمال

[مال و أعمال][stack]

صحة و رياضة

[صحة و رياضة][grids]

علوم و تكنولوجيا

[علوم و تكنولوجيا][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

زاكورة.. بحث سبل تنزيل برنامج إنجاز ملاعب القرب بالمجالين القروي والشبه حضري


جديد اليوم - و م ع 

عقد وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، يوم الثلاثاء بمدينة زاكورة، اجتماعا مع رؤساء الجماعات الترابية ورئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، تم خلاله بحث سبل تنزيل برنامج إنجاز ملاعب القرب بالمجالين القروي والشبه حضري.

وقال الطالبي العلمي، في كلمة خلال هذا الاجتماع إن هذا الأخير مناسبة لتحقيق تعبئة جماعية بين رؤساء الجماعات الترابية ووزارة الشباب والرياضة لتنزيل المشروع بفعالية كبرى، وتحديد الخطوط العريضة والشروط الأساسية لإنجاحه.

من جهته، قال رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة عبد الرحيم شهيد إن هذا اللقاء يعد فرصة مواتية لتشخيص الوضع الحالي للرياضة، ومناقشة مختلف الإكراهات والصعوبات التي يواجهها الشباب بالإقليم، مؤكدا أهمية هذا المشروع في تطوير البنية التحتية والارتقاء بالممارسة الرياضية.

ويهدف برنامج إنجاز ملاعب القرب بالمجالين القروي والشبه حضري، الموقع بين كل من وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الشباب والرياضة وصندوق التجهيز الجماعي، إلى تشجيع الممارسة الرياضية، والنهوض بأوضاع الشباب.

ويتضمن بناء حوالي 800 ملعب للقرب بميزانية إجمالية تبلغ حوالي 600 مليون درهم. ويتم تمويل البرنامج عبر قروض ممنوحة للجماعات الترابية قصد إنجاز المشاريع على أن يتم تسديدها من طرف وزارة الشباب والرياضة عبر الصندوق الوطني لتنمية الرياضة.