أخبار التقنية

[أخبار التقنية][slideshow]

محكمة ورزازات تدين ناشطين بالسجن عشرة أشهر حبسا و 60 ألف درهم غرامة بتهمة التحريض على التظاهر


جديد اليوم - عبد الرحيم البصير

أدانت المحكمة الابتدائية بورزازات صباح اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018 الشابين، ا, م و ح, ق الناشطين في الإحتجاجات التي عرفتها مدينة ورزازات السنة الماضية بالسجن خمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ لكل واحد منهما، مع غرامة مالية قدرها 30 ألف درهم لكل واحد منهما مع تحميلهما الصائر تضامنا و الاجبار في الأدنى.
الحكم على الناشطين جاء بتهمة المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها و وقع منعها و تحريض الاشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الصياح.
ويعاقب الفرع الأول مكرر من الفصل 299 من القانون الجنائي، كل من حرض شخصا أو عدة أشخاص على ارتكاب جناية او جنحة، بواسطة الخطب أو الصياح المفوه بها في الأماكن والتجمعات العمومية أو بواسطة الوسائل الالكترونية، بالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنة وغرامة من 5000 إلى 50 ألف درهم.
يشار أن الغرفة الجنحية للمحكمة الإبتدائية بورزازات سبق و أن أدانت ح, ق، بأدائه غرامة مالية قدرها عشرة ملايين سنتيم، متهما من أجل جنحة القدف طبقا لقانون الصحافة وذلك بسبب نشره مجموعة من المقالات والأشرطة المرئية على صفحته بمواقع التواصل الإجتماعي بناء على شكاية رئيس المجلس الإقليمي لورزازات، كما قضت المحكمة بالحكم على المتهم بأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا قدره خمسة ملايين سنتيم.

ليست هناك تعليقات :