أخبار التقنية

[أخبار التقنية][slideshow]

تدوينة فيسبوكية تدين صاحبها ب15 مليون سنتيم بورزازات

 جديد اليوم - متابعة

بناء على شكاية لرئيس المجلس الإقليمي لورزازات، أدانت الغرفة الجنحية للمحكمة الإبتدائية بورزازات يوم الأربعاء المنصرم متهما من أجل جنحة القدف طبقا لقانون الصحافة وذلك بسبب نشره مجموعة من المقالات والأشرطة على صفحته بمواقع التواصل الإجتماعي.  


وقضت المحكمة بالحكم على المتهم في الدعوى العمومية بأدائه غرامة مالية قدرها عشرة ملايين سنتيم وفي الدعوى المدنية بأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا قدره خمسة ملايين سنتيم.

وكان المشتكى به ادعى في منشوراته أن رئيس المجلس الإقليمي لورزازات قام بنهب ملايين السنتيمات من إحدى المهرجانات الفنية التي احتضنتها المدينة خلال شهر غشت من العام المنصرم، وأنفقها على أبنائه الذين يتابعون دراستهم خارج المغرب، فيما نفى رئيس المجلس الإقليمي هذه الإدعاءات ووصفها بالإفتراء والكذب، لكون المجلس الذي يرأسه لم تربطه أية علاقة بالمهرجان الذي نظمته الوزارة الوصية، كما نفى متابعة أي من أبنائه لدراسته خارج أرض الوطن. 

وأكد رئيس المجلس الإقليمي في شكايته إلى المحكمة أن الوقائع أعلاه تنطبق عليها مقتضيات المادة 442 من القانون الجنائي لكون المشتكى به ادعى وقائع ونسبها له مما يمس بشرفه واعتباره الشخصي وأن العلاقة السببية قائمة بين الفعل الجرمي للمشتكى به والضرر اللاحق به.

ليست هناك تعليقات :