أخبار التقنية

[أخبار التقنية][slideshow]

انطلاق العمل بالإجراءات الجديدة لرخصة السياقة ابتداء من الثلاثاء المقبل

قالت كتابة الدولة، المكلفة بالنقل، إنها اتخذت مجموعة من التدابير بخصوص تنزيل المقتضيات التنظيمية، والإدارية الجديدة، المتعلقة بتعليم السياقة، والتي ستدخل حيز التنفيذ، ابتداء من بعد غد الثلاثاء.

وأوضحت كتابة الدولة أن مؤسسات تعليم السياقة من الضروري أن تضع ملفات المدربين، المرخصين العاملين لديها، والمركبات التي تستغلها، لدى مصالح النقل الطرقي، التابعة للمديريات الجهوية، والإقليمية للوزارة.

كما تم تحديد العدد الأقصى من المرشحين للصنف ‘‘ب’‘ المحدد لكل مؤسسة في 10 مرشح، شهريا، بالنسبة إلى كل مدرب، ومركبة تتوفر عليها المؤسسة.

وأوضح المصدر أنه سيتم احتساب عدد المرشحين لكل مؤسسة بالاعتماد على تواريخ أخذ المواعيد من طرفها، وذلك في حدود العدد الأقصى المسموح به، شهريا، لكل مؤسسة.

وألزمت الإجراءات الجديدة توفر كل مؤسسة لتعليم السياقة على مدرب مرخص في الصنف المطابق للتكوين، الذي يقوم بتلقينه، بالإضافة إلى احتساب أجل 45 يوما لاجتياز الامتحان، ابتداء من تاريخ التسجيل في نظام أخذ المواعيد الموضوع رهن إشارة المؤسسة.

وفي المقابل، أنهت كتابة الدولة المكلفة بالنقل إلى العموم، وأرباب مؤسسات تعليم السياقة، أنه مراعاة لمصالح المرشحين، الذين أعدوا ملفات اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة، فإنه سيتم قبول الملفات، التي استخلصت واجبات التسجيل المفروضة على امتحان رخصة السياقة، وإجراء الفحص الطبي، قبل فاتح دجنبر 2017.

وقررت كتابة الدولة بصفة استثنائية، استلام ملفات المرشحين المعنيين، الذين قاموا بالإجراءين المذكورين إلى غاية 30 نونبر 2017، وأهابت بالمهنيين كافة، والمواطنين المعنيين إلى إيداع ملفات الترشيح، التي تستوفي للشروط المطلوبة لدى مراكز تسجيل السيارات، التي توجد في مقرات سكناهم، وذلك، خلال يومي 02 و03 يناير 2018.

ليست هناك تعليقات :