أخبار التقنية

[أخبار التقنية][slideshow]

نشرة خاصة.. أمطار قوية وعواصف يومي الأربعاء والخميس بالعديد من المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء 29 نونبر، أن تكون السماء غائمة بسحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات معتدلة إلى قوية فوق منطقة طنجة، اللوكوس، الغرب و غرب الواجهة المتوسطية و الريف.
 
وستهم سحب كثيفة منطقة السايس، شرق الواجهة المتوسطية، سوس و السواحل الواقعة ما بين الرباط و آسفي مما سيعطي أمطار ضعيفة أو زخات محلية ابتداءا من الظهيرة. و ستكون السماء غائمة بباقي المناطق الشمالية و الوسطى و صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. 
 
وستهب الرياح ضعيفة، من القطاع الجنوب-الغربي بالسواحل و السهول الشمالية، منطقة طنجة و المنطقة الشرقية و ضعيفة إلى معتدلة جنوبية أو شرقية بالأقاليم الجنوبية. كما ستهب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 07 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية ، وما بين 07 و 12 درجة بالشمال الشرقي ، وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 12 و 17 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى، والسايس، وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و21 درجة بأقصى جنوب البلاد.
 
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين11 و 16 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 17 و 22 درجة بالمنطقة الشرقية، اللوكوس، الغرب و غرب الواجهة المتوسطية، سوس و شمال السفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 22 و 27 درجة بالسهول الشمالية الغربية وشرق الأقاليم الجنوبية و بأقصى الجنوب-الشرقي ، وستكون ما بين 28و34 درجة بغرب المناطق الجنوبية.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالمتوسط وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين الداخلة والكويرة وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

ليست هناك تعليقات :