ترتيب القسم الاول هواة شطر الجنوب بعد الدورة 27 ومباريات الدورة 28

 
ترتيب هذا الشطر عقب منافسات الدورة 27 :
1/ اولمبيك الدشيرة 54 ن
2/ نهضة سطات 43 ن
3/ الاتحاد البيضاوي 41 ن
4/ سريع قطن وادزم 39 ن
5/ نهضة الزمامرة 38 ن
6/ شباب بنجرير 37 ن
7/ مولودية أسا 35 ن
– النادي السالمي
9/ مولودية الداخلة 34 ن
10/ أمل تيزنيت 33 ن
11/ اتحاد فتح انزكان 30 ن
12/ مولودية العيون 29 ن
13/ التكوين المهني 27 ن
نادي بلدية وارزازات
15/ اولمبيك مراكش 26 ن
– فتح سيدي بنور
– أمل سوق السبت

الدورة 28 للأول هواة شطر الجنوب : اولمبيك الدشيرة في محك حقيقي ، والمطاردة في مواجهات متفاوتة 

1/ اولمبيك الدشيرة / النادي السالمي :
بدعم مرتقب من جمهورها ، ستكون اولمبيك الدشيرة في محك صعب امام فريق منظم ، فالنادي السالمي من الفرق المحترمة في هذا الشطر، ومجاراته تحتاج إلى حضور ذهني وتركيز شديدين ، دون تسرع أو إهدار فرص تسجيل ، بل نقول أن من بين المباريات القوية في هذه الدورة هي مواجهة الدشيرة للنادي السالمي .
2/ نهضة سطات / أولمبيك مراكش :
تطرح فرق أسفل الترتيب عادة متاعب حقيقية للسطاتيين، ومن هذا المنطلق ، وباستحضار الفارق الشاسع بين النهضة واولمبيك الدشيرة، فإن المباراة مفتوحة امام كل الاحتمالات ، فهي تهم الزوار أكثر، بحكم وضعيتهم في اسفل الترتيب .
3/ فتح سيدي بنور / اتحاد فتح انزكان :
من المباريات التي تهم بشكل كبير أسفل الترتيب ، والفريق المضيف سيراهن بشدة على تحقيق الفوز للإبقاء على حظوظه في تجنب النزول ، سيما وأنه سيضطر لراحة إجبارية الاسبوع القادم . لكن اتحاد فتح انزكان بدوره معني بنقط الفوز أو التعادل على الأقل، وما نتمناه هو ان تمر المباراة في أجواء عادية، فهي مكهربة مبدئيا .
4/ امل تيزنيت / سريع قطن وادزم :
مباراة بطموحات متناقضة، فالفريق المحلي قريب جدا من المراتب المكهربة، والسريع لازال يتمسك بأمل الصعود ، سيما وأن له مباريات مؤجلة . لذلك ، يمكن اعتبار مباراة تيزنيت من المباريات القوية خلال هذه الجولة .
5/ أمل سوق السبت / مولودية أسا :
في هذه المباراة لا اعتبار لعامل الاستقبال ، فالفريق الزائر رغم حداثة عهده بالقسم الاول هواة، فإنه يؤدي مباريات كبيرة ، ولولا أنه من الفرق التي حققت تعادلات كثيرة، لكان في رتبة أفضل .
بدوره سيسعى امل سوق السبت إلى تحقيق الفوز للإرتقاء نسبيا في سبورة الترتيب، وعموما تشبه هذه المباراة في اجوائها مباراة سيدي بنور .
6/ مولودية العيون / الاتحاد البيضاوي :
على الورق تميل المباراة لفائدة الفريق المضيف، فميزته أنه يصمد عادة أمام الفرق الكبيرة ، ووضعيته الحالية في أسفل الترتيب تتطلب صحوة انطلاقا من هذه الدورة ، وبالطبع الفريق الزائر فقد حظوظ التنافس على مستوى الصراع من أجل الصعود .
7/ التكوين المهني / شباب بنجرير :
حظوظ التكوين كبيرة جدا لحسم المواجهة لصالحه ، سيما وأن الضغط سيكون رهيبا على لاعبيه أكثر، بحكم الترتيب غير الآمن في أسفل الترتيب ، عكس شباب بنجرير الذي يحتاج فقط إلى نقط قليلة للحسم في البقاء .
8/ نهضة الزمامرة / مولودية الداخلة :
مباراة متكافئة الحظوظ بين طرفيها ، رغم امتياز عامل الاستقبال ، وإن كان الزوار سيسعون لتجاوز النتائج السلبية المحققة في مبارياتهم الأخيرة محفزا يعد بمباراة ذات حدة .
برنامج الدورة 28 :
الأحد 18 ماي 2014 / الخامسة مساءا:
اولمبيك الدشيرة / النادي السالمي
أمل سوق السبت / مولودية أسا
فتح سيدي بنور / اتحاد فتح انزكان
نهضة سطات / أولمبيك مراكش
أمل تيزنيت / سريع قطن وادزم
الاثنين 19 ماي 2014 / الخامسة مساءا :
نهضة الزمامرة / مولودية الداخلة
جمعية التكوين المهني/ شباب بنجرير
مولودية العيون / الاتحاد البيضاوي
بقلم : محمد بلوش..

ليست هناك تعليقات :