تنظيم الدورة الأولى لسباق التحدي "إيكو ترايل" بورزازات

 
احتضنت مدينة ورزازات خلال الفترة مابين 27 مارس الماضي وفاتح أبريل الجاري، الدورة الأولى لسباق التحدي "إيكو ترايل"، الذي نظم بمبادرة من جمعية ماراطونيي ورزازات.
وتروم هذه التظاهرة تمكين المشاركين من هواة رياضة التحدي من اكتشاف المناظر الطبيعية الفريدة من نوعها بالمنطقة، بالإضافة إلى التحسيس بأهمية إيلاء المزيد من العناية بالجانب المتعلق بالسياحة البيئية.
وتميز هذا السباق، الذي بلغت مسافته الإجمالية 111 كلم موزعة على ثلاثة مراحل، بمشاركة حوالي مائة عداء وعداءة يمثلون عدد من الدول من بينها سويسرا وفرنسا والجزائر وإيطاليا والمغرب.
وقد استطاع المشاركون في هذه التظاهرة، من قطع المرحلة الأولى، التي ربطت بين ورزازات وقصر آيت بن حدو التاريخي، يوم 29 مارس الماضي، والتي بلغت مسافتها 31 كلم (التوقيت الأقصى لقطع هذه المسافة حدد في ست ساعات)، وفي اليوم الموالي أقيمت المرحلة الثانية داخل مدار بالجماعة القروية سكورة على مسافة تبلغ 38 كلم (التوقيت الأقصى المحدد في سبع ساعات)، وفي اليوم الأخير المرحلة الثالثة الرابطة بين مضايق دادس ومركز بومالن دادس على طول 42 كلم (التوقيت الأقصى ثماني ساعات).
وفاز بالمرتبة الأولى لهذا السباق العداء سمير بعلا من فرنسا، متبوعا بالعداء المغربي عمر المرابطي، وفي المرتبة الثالثة المغربي الآخر عبد الإله الماموني.
أما في فئة الإناث، فكان الفوز والرتبة الأولى من نصيب المغربية عزيزة الراجي، تلتها في المرتبة الثانية العداءة الإيطالية فيلاتا لوسيت، ثم الفرنسية كارول ميهن.

ليست هناك تعليقات :