جمعية مغرب الشباب تجدد تواصلها مع الشباب من خلال النسخة الخامسة لمهرجان Marrakech JAZZ


 تنظم جمعية مغرب الشباب يومي 25 و 26 أبريل 2014 الدورة الخامسة لفن الجاز MadJazz التي تعرف هذه السنة برمجة استثنائية   احتراما منها و تقديرا للدور الذي يلعبه الفنان المغربي، في إغناء ثقافة الفن ببلادنا ، حيث اختارت جمعية مغرب الشباب  تكريم أحد رواد فن الجاز بالمغرب  'الفنان القدير و الموهوب مجيد بقاس'.

يهدف المنظمون من خلال النسخة الخامسة من مهرجان MadJazz الذي يفرض نفسه يوما بعد يوم بقوة على خريطة المهرجانات الوطنية إلى  إثراء  البرنامج الثقافي للمدينة الحمراء، بإضفاء إشعاع خاص للساحة الفنية المغربية، بحيث يصير مقصدا رائدا للسنوات القادمة لموسيقى الجاز العالمي في المغرب. 

سيحتضن المعهد الفرنسي بالمدينة الحمراء، يوم 25 أبريل لقاء مع الفنان "مجيد بقاس" و الذي سيضيء من خلاله الحضور ،على مساره الفني الغني بالعطاء و التميز، يليها عرض لوثائقي مدته 12دقيقة  من توقيع طلاب المعهد.

كما سيختتم اللقاء بأمسية  فنية، من إحياء ضيف المهرجان، تزامنا و صدور ألبومه الجديد 'قنطرة/ QANTARA' الذي أبدع فيه "مجيد بقاس"  بين الإيقاعات التراثية المغربية و فن الجاز العالمي.

 أما بخصوص اليوم الثاني للمهرجان سيعرف  لقاء مع مواهب شابة في مختلف الألوان الموسيقية، من تقديم الطاقم الفني MadJazz ، يليه حفل موسيقي شبابي بمشاركة  51 Candles et MZ Band & betticia   لإغناء المهرجان وفرصة لإشراك الشباب من المدينة في هذا الحدث  وتقديمهم للساحة الفنية وخاصة في ثقافة الجاز.
                                                                                 
 "طاقم مغرب الشباب 2014"
 

ليست هناك تعليقات :