منتخب "الطائرة" يشدّ الرحال للمشاركة في بطولة العالم بتركيا

منتخب "الطائرة" يشدّ الرحال للمشاركة في بطولة العالم بتركيا
يشدّ المنتخب المغربي للشباب للكرة الطائرة يوم الثلاثاء المقبل الرحال صوب مدينة أزمير التركية للمشاركة في بطولة العالم التي ستجري أطوارها ما بين الـ20 من هذا الشهر إلى غاية الـ 2 من الشهر المقبل.
وستعرف البطولة العالمية مشاركة عشرين منتخبا من جميع بقاع المعمورة، وهي تواليا من إفريقيا: مصر، رواندا وتونس، فضلا عن المغرب؛ وستكون القارة الآسيوية ممثلة بمنتخبات الصين، إيران، الهند واليابان؛ فيما ستوكل مهمة الدفاع عن حظوظ أوروبا لمنتخبات ايطاليا وإستونيا وروسيا وفرنسا وصربيا وتركيا، بصفتها البلد المنظم للبطولة، ومن أمريكا الشمالية المكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، ومن أمريكا الجنوبية الأرجنتين والبرازيل.
وخاض المنتخب المغربي فترات إعدادية كان آخرها المعسكر الإعدادي المقام حاليا بمعهد مولاي رشيد بالمعمورة، وهو الأخير قبل السفر إلى تركيا. ويأمُل المنتخب المغربي تحقيق نتائج طيبة في هذا المحفل العالمي في ظل وجود عناصر شابة يؤكد القائمون على هذا النوع الرياضي أنها ستكون نواة المنتخب المغربي الأول، وستعيد للكرة الطائرة المغربية هيبتها في الاستحقاقات القارية والعربية والدولية المقبلة.
وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى بطولة العالم بعد بلوغه دور نصف نهائي بطولة إفريقيا التي احتضنتها قاعة سيدى بوسعيد بالضاحية الشمالية للعاصمة التونسية من 2 إلى 10 مارس الماضي.
وبلغ المنتخب الوطني المربع الذهبي عقب تغلبه على نظيره من الكونغو الديمقراطية (3-0)، في مباراة الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول، قبل أن يخرج من البطولة على يد البلد المضيف تونس، فيما تأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية عقب فوزه في الدور قبل النهائي على المنتخب الرواندى بثلاثة أشواط نظيفة.