أخبار

[أخبار][slideshow]

سياسة

[سياسة][stack]

مجتمع

[مجتمع][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

رياضة

[رياضة][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

ورزازات تخصص 40 هكتارات من الأراضي للملاعب والمحطات استعدادا لمونديال 2026



جديد اليوم - ع ب

صادق المجلس الجماعي لورازازت، امس الأربعاء، خلال انعقاد دورته العادية لشهر فبراير من السنة الجارية، على مجموعة من النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة السالف ذكرها، وضمنها النقطة المتعلقة بالدراسة والموافقة على عقود الالتزامات والشروط المرتبطة باحتضان مدينة ورزازات لفعاليات كأس العالم لسنة 2026، التي تم التصويت عليها بالإجماع.
وفي هذا الإطار، أكد مولاي عبد الرحمان الدريسي، رئيس المجلس الجماعي لمدينة ورزازات، أن الجميع من المجلس الجماعي وكافة سكان مدينة ورزازات والإقليم بصفة عامة، يتمنى أن تنال المدينة شرف احتضان مباريات كأس العالم لسنة 2026، إلى جانب إحدى عشر مدينة أخرى، موضحا، أن المدينة تتوفر على جميع الإمكانيات من فنادق سياحية وبنية تحية، ومجموعة من الرياضات التي تمارس في تراب هذه المدين بصفة خاصة وبالجهة عموما، ستساعدها على تحقيق حلم الاحتضان".
وذكر المسؤول الجماعي ذاته، في تصريح له، "أن مدينة ورزازات، تتوفر على الربط الجوي بينها وبين الدار البيضاء، وبين مراكش"، بالإضافة إلى كون الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين ورزازات ومراكش التي لازالت الإشغال فيها مستمرة في انتظار إحداث النفق"، مستدركا " أن هذه الأمور تعطي أملا كبيرا لمدينة ورزازات لاستضافة كأس العالم 2026"، مشيرا، أن المجلس الجماعي قام بتوفير حوالي أربعون هكتارات من الأراضي، لتخصيصها للملاعب والمحطات التي ستحضن هذه التظاهرة.
من جهته قال رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة في لقاء مفتوح مع وسائل الإعلام، بمقر الوزارة بالرباط، أن اللجنة الدولية طالبت بضرورة إدراج ورزازات بما لها من شهرة دولية في مجال السينما والطاقات المتجددة، معتبرا أن "إدراجها ضروري لنجاح الملف المغربي".
واضاف العلمي إن "مدينة ورزازات، إن قدر للمغرب أن يحتضن كأس العالم، سيكون نفق تيشكا مبرمجا في المطالب التقنية التي وضعتها الفيفا".

ليست هناك تعليقات :