أخبار

[أخبار][slideshow]

سياسة

[سياسة][stack]

مجتمع

[مجتمع][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

رياضة

[رياضة][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

للباحثين عن شغل بالعالم القروي.. أنابيك تطلق 4 وحدات متنقلة بـ4 جهات


 جديد اليوم - متابعة

أعلنت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، عن إطلاق أربع وحدات متنقلة لتحسين قابلية التشغيل في العالم القروي في 4 جهات بهدف تقريب الشغل من العالم القروي، وذلك يوم الخميس المقبل بقاعة قصر بلدية مشرع بلقصيري، تحت رئاسة وزير الشغل و الإدماج المهني، وبشراكة مع مكتب التعاون الدولي الألماني (GIZ).


وأوضحت الوكالة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن مراسم الإطلاق الفعلي لأربع وحدات متنقلة، ستشمل المناطق القروية والشبه-حضرية لجهات طنجة-تطوان-الحسيمة، الرباط-سلا-القيطرة، فاس-مكناس، الشرق.

واعتبر البلاغ أن الوحدات المتنقلة لتحسين قابلية التشغيل كوكالات متنقلة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، تحت مسمى “أنا جيت”، تقوم بتقديم عرض خدمات ملائم و خاص بساكنة العالم القروي، وتشمل هذه الخدمات الاستقبال والتوجيه والتكوين قصير المدة والمواكبة لفائدة الباحثين عن شغل وحاملي مشاريع التشغيل الذاتي.

يشمل عرض الخدمات كذلك خدمات مقدمة من طرف شركاء الوكالة العموميين و الخصوصيين و كذلك الجمعويين على الصعيد المحلي، وفق البلاغ ذاته.

وأشارت ANAPEC إلى أنه تم تجهيز هذه الوحدات المتنقلة بأحدث الوسائل لتسهيل قيامها بمهامها من مقصورات قابلة للتوسيع ومكاتب وحواسيب مرتبطة بالأنترنت عن طريق الأقمار الاصطناعية وتجهيزات صوتية وسمعية داخلية وخارجية، وكذلك ولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة حركية، حيث يتم تسيير الوحدات المتنقلة من طرف مستشارين في التشغيل تم تكوينهم بشكل خاص لتقديم عرض خدماتها.

يُشار إلى أن البرنامج قد تم تمويله من طرف الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ، التي فوضت لمكتب التعاون الدولي الألماني (GIZ) إنجاز المشروع. وقد عُهد تنفيذ المشروع لمكتب الدراسات الألماني GFA Consulting Group، حسب البلاغ.

ليست هناك تعليقات :