أخبار

[أخبار][slideshow]

سياسة

[سياسة][stack]

مجتمع

[مجتمع][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

رياضة

[رياضة][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

زاكورة.. سنتان حبسا نافذا لتلميذ متابع في ملف "انتفاضة العطش"


جديد اليوم - ورزازات

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بورزازات، اليوم الاثنين، في حق أخر معتقل في ما بات يعرف إعلاميا بـ"معتقلي انتفاضة العطش" بزاكورة، بالسجن سنتين حبسا نافذا، بعد أن كان قد صدر في حقه حكم ابتدائي بـ3 أشهر نافذة و9 موقوفة التنفيذ.


وقال مصدر من لجنة الدفاع عن معتقلي انتفاضة العطش، إن المحكمة رفعت العقوبة الحبسية في حق المعتقل "أ. ل" البالغ من العمر 19 سنة وهو تلميذ في الجذع المشترك، من 3 أشهر إلى سنتين سجنا نافذا، بعد أن ادانته بتهم “إضرام النار في ممتلكات عمومية”.

وأضاف المصدر ذاته، أن محكمة الاستئناف بورزازات أيدت الحكم الصادر ابتدائيا في حق 12 معتقلا بالسجن لشهرين، وهم نفس المعتقلين الذي غادروا السجن المحلي لورزازت الجمعة 8 دجنبر الجاري، بعد قضائهم لمدة محكوميتهم.

وكانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بورزازات، قد قضت الاثنين 11 دجنبر الجاري، بسنة موقوفة التنفيذ في حق قاصرين متابعين في الملف ذاته بعد أن كانت المحكمة الابتدائية قد أمرت بالإفراج عنهما وتسليمهما لذويهم.

وحكمت استئنافية ورزازات على القاصرين "أ. ب" البالغ من العمر 16 سنة، و"ص. ط" 15 سنة، بسنة موقوفة التنفيذ، بعد أن كانت المحكمة الابتدائية قد قضت ببراءتهما.

وعلاقة بالموضوع، غادر 12 معتقلا في ملف "انتفاضة العطش"، بزاكورة، الجمعة الماضي (8دجنبر)، السجن المحلي بورزازات، بعد أن قضوا فترة محكوميتهم، والمحددة في شهرين حبسا نافذا.

ليست هناك تعليقات :