أخبار

[أخبار][slideshow]

سياسة

[سياسة][stack]

مجتمع

[مجتمع][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

رياضة

[رياضة][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

ثلاجة سنطرال فارغة بسبب الفيديو “العنصري” ضد “مول حانوت”


قاطع عدد من التجار منذ يومين منتوجات شركة “سنطرال، وذلك على خلفية الفيديو الذي ظهر فيه عدد من عمال الشركة يسيؤون فيه للتاجر السوسي بالدرجة الأولى حسب ما أكدته عدة هيئات ممثلة لهم.


وظهرت بوادر مقاطعة منتوجات الشركة المذكورة في عدد من المدن، حيث أصبحت الثلاجات الخاصة بعرضها فارغة وعليها لافتات احتجاجية، تطالب الشركة بالاعتذار بشكل رسمي لكل التجار.


وكان التجار الصغار قد دعوا إلى مقاطعة شاملة لمنتوجات شركة سنطرال بدأ من اليوم الأحد 3 نونبر إلى غاية يوم 5 من نفس الشهر.

وفي تفاعلها مع القضية، قالت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالرباط، “إنها تلقت باستغراب وامتعاض فيديو عمال شركة سنطرال الذي نشرته الشركة في مواقع التواصل الاجتماعية كوصلة إشهارية، وما تضمن من حمولة عنصرية وعبارات استفزازية، باعتبار التاجر الصغير عبارة عن محمد مول الحانوت ومحمد الشلح والحمولة الإرهابية كذلك مع الشركات المنافسة.”


ونددت النقابة في بلاغ لها بالممارسات العنصرية المقيتة التي يعاني منها التاجر، كما دعت الشركة إلى إصدار اعتذار رسمي للتجار الصغار.

ودعت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالرباط أيضا، الشركة المذكورة إلى تكوين مواردها البشرية في التواصل ليكونوا في مستوى المسؤولية المنوطة إليهم.

ليست هناك تعليقات :