أخبار

[أخبار][slideshow]

سياسة

[سياسة][stack]

مجتمع

[مجتمع][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

رياضة

[رياضة][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

توظيف 20 ألف متعاقد جديد بقطاع التعليم... المباراة يوم 27 دجنبر


أفاد مصدر بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي " أنه سيتم إطلاق مباريات توظيف الأساتذة بموجب عقود في قطاع التربية الوطنية يوم 27 دجنبر الجاري.

وأوضح المصدر أن عدد المناصب المخصصة للتوظيف بالتعاقد في الأكاديميات الإثنا عشر يصل إلى 20 ألف منصب، ليصل عدد المتعاقدين بالقطاع خلال الموسم الدراسي المقبل إلى نحو 55 ألف. وسيجري المتعاقدون الذين صاروا يحملون اسم "موظفو الأكاديمية"، تكوينات حضورية وميدانية على مدى الستة أشهر الأولى من السنة المالية 2018، بعد حصر لائحة الناجحين في المباراة بشقيها الكتابي والشفهوي العملي.

وسيتم لأول مرة، توظيف أطر التدريس وأطر الدعم الاداري والتربوي، بعد أن وظف في فوجي 2016 و 2017 من المتعاقدين أطر التدريس فقط بالأسلاك التعليمية الثلاث (ابتدائي وثانوي بسلكيه).

ويأتي هذا القرار الجديد، وفق رواية المصدر نفسه، من أجل "توفير تكوين رصين لموظفي الأكاديمية المتعاقدين وتأهيلهم لمهنة التربية والتكوين خلال الموسم الدراسي المقبل 2018/2019، في ظل الخصاص الذي تشكو منه منظومة التربية والتكون بسبب تزايد أعداد الأطر المحالة على التقاعد الكامل والنسبي (بدءا من شتنبر 2018)، الذي أطلقته الوزارة في وقت مبكر من أكتوبر الماضي.

وتصل الاعتمادات العامة الموجهة لقطاع التعليم 59.2 مليار درهم أي بزيادة 5 ملايير درهم عن السنة المالية 2017، وفق قانون الميزانية للسنة المالية 2018.

هناك تعليق واحد :

  1. سلام هل الترسيح يشمل اطر الادارة التربوية كذلك

    ردحذف