أخبار

[أخبار][slideshow]

سياسة

[سياسة][stack]

مجتمع

[مجتمع][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

رياضة

[رياضة][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

انطلاق الاسبوع الاولمبي بالمؤسسات التعليمية بورزازات



جديد اليوم - عبد الرحيم البصير

انطلقت اليوم الثلاثاء النسخة الثانية من الاسبوع الاولمبي 2017 بالمؤسسات التعليمية التي تنظمها جمعية منشطي المخيمات التربوية بورزازات، بحضور رئيس جماعة غسات، وممثلو مديرية التربية والتعليم وفعاليات المجتمع المدني، والعديد من الشخصيات الرسمية والرياضية.
واشار حسن مرزوق رئيس جمعية منشطي المخيمات التربوية بورزازات الى مشاركة جميع مدارس جماعة غسات في فعاليات الاسبوع الاولمبي، واشاد بدور المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بورزازات في الارتقاء بالرياضة بغسات، وبجهود مديرية وزارة الشباب والرياضة بورزازات التطويرية على كافة المستويات.
وثمن مرزوق، دور شركة " أكواباور" في إنجاح فعالية الأسبوع الأولمبي، معربا عن امله في ان يستمر تنظيم هذه الفعالية والبناء على نجاحها، لرفد المنتخبات الوطنية بالمواهب المدرسية.
وأكد مرزوق أهمية الشراكة مع المتدخلين، لنشر الثقافة الرياضية في المدارس، وكافة الألعاب، بهدف توسيع رقعة الرياضيين المنتمين لمختلف الألعاب. 
واشار محمد اللويحي رئيس اللجنة التربوية بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بورزازات، الى أن انطلاق الأسبوع الأولمبي بنسخته الثانية، دليل اصرار على الارتقاء بالمسيرة التربوية والرياضية.
واكد على اهتمام المديرية بالتربية الرياضة، من أجل صقل مواهبها الناشئة، وتعزيز دور اللياقة البدنية، الذي يعد من الجوانب المنوطة بالعملية التربوية.
وتخلل حفل اطلاق الاسبوع الاولمبي عدة عروض فنية ورياضية، قدمتها الجمعية و تلاميذ المدارس.
ويتضمن برنامج هذه النسخة سباق للعدو من صنف 400 م و 800 م، وكذا دوري لكرة القدم للفتيات والفتيان، وتختتم فعاليات هذه التظاهرة الرياضية بالقاعة المغطاة وكذا حلبة ألعاب القوى بورزازات.
جدير بالذكر أن هده النسخة تقام بدعم من شركة "أكواباور" وبشراكة مع الجماعة الترابية لغسات و مندوبية وزارة الشباب والرياضة والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، خلال الفترة الممتدة من 26 الى 30 دجنبر الجاري.

ليست هناك تعليقات :