سياسة

[سياسة][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

رياضة

[رياضة][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

منوعات

[منوعات][stack]

ورزازات: 150 طفل يستفيدون من المخيم الصيفي الجبلي بأغرم نوكدال



جديد اليوم - عبد الرحيم البصير

يستفيد 150 طفل ينحدرون من ورزازات من المخيم الصيفي الجبلي، المنظم هذه السنة بالمدرسة الجماعاتية بإغرم نوكدال بورزازات من طرف جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة الجامعة الوطنية للتخييم.
ويندرج هذا المخيم، المنظم تحت شعار «فضاء للتربية والابداع»، والذي انطلق يوم أمس الاثنين وسيمتد الى يوم 13 من شهر يوليوز الجاري، الى  ضمن برنامج الجمعية الذي يسعى من أجل الحد من الإقصاء الاجتماعي والهدر المدرسي وكذا تشجيع التميز لدى التلاميذ في إطار المخيمات الصيفية.
وأوضح عمر نجا رئيس جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات ان هده المبادرة تهدف إلى إتاحة الفرصة وتحفيز أكبر عدد ممكن من الأطفال المتراوحة اعمارهم مابين 8 الى 14 سنة بإقليم ورزازات للاستفادة من العطلة الصيفية، فضلا عن تأهيل الاطفال من خلال أنشطة تربوية، وتكوين الناشئة على قيم المواطنة والتسامح من خلال برامج هادفة تهم التنشيط السوسيو ثقافي، مضيفا أن الجمعية خصصت طاقما تربويا وإداريا يتكون من 25 إطار تم اختيارهم من ذوي الكفاءات.
من جهته أكد إبراهيم مزوز مدير المخيم، أن المخيم الذي سيستفيد منه أطفال من أبناء المنطقة، يهدف الى تأهيل الأطفال من خلال أنشطة وحصص للتوعية والتحسيس للحد من مجموعة من الانحرافات.

ليست هناك تعليقات :