أخبار

[أخبار][slideshow]

سياسة

[سياسة][stack]

مجتمع

[مجتمع][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

رياضة

[رياضة][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

اختفاء مريض من مستشفى سيدي حساين بناصر بورزازات



المصدر : موقع كود
خلق المريض سعيد ايت وغاط من مسمرير تابعة لتنغير تم استقبالها قبل أيام بالمستشفى الإقليمي سيدي حساين بن ناصر، بإقليم وارزازات، حالة استفار قصوى في صفوف مسؤولي قطاع الصحة بالإقليم، وكذا المصالح الأمنية التي تسابق الزمن لمعرفة التفاصيل الكاملة وراء اختفائه وتحديد مكان تواجده. 
وحسب مصادر "كود"، فإن المريض الذي تم استقباله بالمؤسسة الصّحية المذكورة كان يعاني من مرض في المسالك البولية والحامل لرقم 4909، مما أدى إلى انتفاخ على مستوى كيلتيه، قبل أن يتم إجراء التحاليب الطبية من أجل تشخصييه حالته الصحية، لكن المعني بالأمر كان يرفض العلاج عن زرع أنبوب لتسهيل عملية التبول التي كان يعاني منها، في أفق إجراء عملية جراحية.
وفي تفاصيل الواقعة، أوضح المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بورزازات خالد السالمي، في تصريح ل"كود"، ان المريض القادم من نواحي تنغير تم استقباله منذ يومين بالمستشفى من أجل العلاج من مرض "البروستات"، وأضاف: "المريض شافو طبيب ودار ليه التحاليل على أساس باش اتحيدلو ديك الحاجة لي حابسالو البولة وتطلقلو لأن مني كايكون ديك البروستات الكلوة كتنفخ وهنا غادي يضطر الطبيب باش يخشيولو واحاد الانبوب من المسالك ديالو باش البولة ديالو تطلق ويتفشو شوية الكلاوي".
وأضاف المتحدث ل"كود"، قائلاً: "وبعد هادشي عاد ممكن العملية تتبرمج وهاد المشكل دال المثانة هو معا السن كاتبدا تنفخ هو مني دار التيو ماقبلوش كيدرولو التيو وكايحيدو شي 6 أو 7 ديال المرات وكايبقا يغوت ويردد "مابغيتش ما بغيتش".
وأكد ممثل ووزارة الصّحة بإقليم ورزازات، أن المريض حاول الفرار من المؤسسة الصحية أزيد من 7 مرات، قبل أن يستغل فجوة حوالي الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، ويهرب من المستشفى إلى وجهة مجهولة، حيث عملت إدارة المستشفى على إبلاغ مصالح الشرطة من أجل إجراء التحريات اللاّزمة.
وتابع المتحدث ل"كود": "هاد المريض جابو شي ناس من نواحي تنغير وكان خدام عندهوم ودبا حتى هوما كيقلبو عليه وراه بلغو العائلة ديالو".
هاد الرواية كذبها احد معارفه ل"كود" "الصبيطار هو المسؤول على اختفاؤو وهاد الشي غير كذوب. السيد كان مريض جبناه ليه وباش جينا نقلبو عليه فالصبيطار كالو لينا "خرج من الصبيطار". حنا كنتاهموه باختطافو. والمدير قال لينا سيرو عند البوليس ايلى بغيتو ومشينا عند البوليس وما كانش الاستقبال مزيان". المصدر قال ل"كود" حنا ولاد المنطقة جبناه حقاش واحد المحسن قال غادي يعاونو يتعالج ودابا المستشفي هو اللي اختاطفو"
المصدر قال ل"كود" "يومين وحنا كنقلبو. السيد مريض اي حاجة وقعات لو الصبيطار مسؤول على حياتو".

ليست هناك تعليقات :