من المغرب العميق

[أخبار جهوية][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

سياسة

[سياسة][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

653 مليون درهم لتنمية إقليم ورزازات



البصير عبد الرحيم - ورزازات

صادق أعضاء المجلس الإقليمي لورزازات بالإجماع اليوم على مشروع برنامج تنمية الإقليم  2017- 2022، خلال الدورة العادية لشهر يونيو، حيث ترأس الدورة رئيس المجلس سعيد أفروخ بحضور عامل الإقليم صالح بن ايطو والكاتب العام للعمالة وذلك بمقر عمالة الاقليم.

وقال سعيد أفروخ رئيس المجلس الإقليمي لورزازات في تصريح لجديد اليوم، أن برنامج التنمية قطع مراحل مهمة جدا وعرف اشتغالا جدي من طرف الجميع، حيث أشرف على انجازه فريق التنشيط الذي يتكون من كفاءات محلية.

وأضاف أن البرنامج يستجيب لمجموعة من الإنتظارات  والطموحات، بكلفة إجمالية تناهز 653 مليون درهم، منها أزيد من 220 مليون درهم من الامكانيات الذاتية للمجلس، في حين أن تدخل الشركاء يتعدى 420 مليون درهم.

وخصص المجلس أزيد من 368 مليون درهم لفك العزلة والتنمية الاجتماعية والتضامنية، كما خصص 19 مليون درهم لتنمية السياحة بهدف خلق وجهة سياحية للإقامة بالاقليم.

ومن أجل إنعاش الصناعة السينمائية و جعل ورزازات قطب سينمائية دولي لأستقطاب الاستثمارات السنمائية، خصص المجلس 11 مليون درهم بهدف إنعاش فرص التصوير السينمائي بورزازات و الخدمات السينمائية بالمنطقة.

وبغية تثمين الثروة المعدنية التي يزخر بها الإقليم وتعزيز حكامة تدبيرها، خصص المجلس أزيد من 24 مليون درهم من أجل انتعاش هدا الاقتصاد، كما تم تخصيص أزيد من 18 مليون درهم من أجل جعل إقليم ورزازات مجال ايكولوجي خصوصا أن ورزازات تحتضن أكبر مركب للطاقة الشمسية بالعالم، فضلا عن السدود والجبال التي يزخر بها الاقليم، فضلا عن تخصيص 64 مليون درهم للحكامة الجيدة والادارة.

واختتم الرئيس أن من شأن هده الامكانيات المساهمة في تنمية الاقليم، ويراهن الرئيس على ترافع قوي للمجلس لجلب الاستثمارات للإقليم سعيا لتحقيق التنمية في مختلف المجالات.


ليست هناك تعليقات :