سياسة

[سياسة][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

رياضة

[رياضة][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

منوعات

[منوعات][stack]

صورة مواطن يُقبِّل يد عامل الجديدة تثير سخطا فيسبوكيا



أثارت صورة تُظْهِر مواطنا ينحني لتقبيل يد عامل عمالة الجديدة محمد الكروج جدلا وسخطا وسط نُشطاء " الفايسبوك . 

ورفض نشطاء الفايسبوك هذا السلوك كونه " بداية مفتوحة لممارسة الفرعونية " فيما علق البعض الاخر كون اقدام هذا المواطن على تقبيل يد مسؤول بمثابة اعطاء الضوء الاخر لولادة " الحكرة " سيما وان هذا السلوك يقع بدون مبرر ولا مسوغ منطقي .

ويرى النشطاء المغاربة ان هذا السلوك لا يساير روح العصر الذي لا يقبل بتقديس الأشخاص والانحناء بالركوع أمامهم، فقط إما من أجل نيل رضا هؤلاء الشخصيات اوكسب تعاطفهم.

وبالمقابل، أشار معلقون آخرون إلى أنه لا ينبغي تحميل الصورة ذاتها أكثر مما تحتمل، باعتبار أن الرجل لم يقصد الركوع ولا تقبيل اليد خوفا أو تقديسا للعامل، وإنما هو اعتراف فطري منه بشكر المسؤولين .

وعلق فيسبوكي غاضب بالقول " ماهذا ؟: عامل الجديدة يترك مواطن بكل ثقة بالنفس يبوسليه يديه . أعتقد تراجع خطير.. و إهانة لكل المغاربة و بحال هذ العمال مثل محمد الكروج يكرسون ذلك .نبوسوا يد الملك مافيها باس عن إختيار، نبوسوا يدين شيوخ و رجال المسنين و حملة كتاب الله مافيها باس ، لكن نبوسوا يدين رجال سلطة عيب و عار و قاحة .رجال السلطة خاصهم يخدمونا و أبواب المكاتب المكيفة ديالهم يفتحوها للمواطنين للتواصل إلى بغينا نزيدوا بلادنا قدام. 

ليست هناك تعليقات :