من المغرب العميق

[أخبار جهوية][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

سياسة

[سياسة][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

رياضة

[رياضة][grids]

شفشاون: نجاح تحصده القافلة الطبية المجانية بجماعة الدردارة.


مراسلة: الباحثة مجيدة اوبحمان
نظمت جمعية نواة الخير، صباح يوم الأحد 21 ماي 2017، قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات بمركز جماعة الدردارة التابعة لإقليم شفشاون وذلك بشراكة مع مندوبية الصحة بشفشاون وبتعاون مع جمعية أنفاس الشمال وبدعم كذلك من الجماعة الترابية الدردارة.
     عرفت هذه الحملة تواجد طاقم طبي متميز الذي قدم خدمات طبية في مختلف التخصصات من بينها: الجراحة العامة، طب النساء والجهاز التنفسي، الفحص بالصدى والأشعة و أشعة الثدي،الفحوصات الطبية لطب الأطفال أمراض القلب والعيون والأذن والحنجرة وأمراض العظام ،و جراحة الأطفال "الإعذار" فضلا عن الفحوصات المرتبطة بالكشف المبكر عن الأمراض السرطانية.
     وتجدر الإشارة إلى أن القافلة أجرت فحصا طبيا لأكثرمن 983 مريض علاوة عن 83 فرد استفاد من الفحص بالأشعة و68 فرد استفاد من الفحص بالإيكوغرافي و24 مريضة استفادت من الفحص بالأشعة للثدي و40 طفل استفاد من الإعذار.
     وقد لقيت هذه الحملة استحسانا  كبيرا لدى الساكنة  حيث عبّـر العديد من المواطنين عن كبير امتنانهم لـلجهات المنظمة والداعمة وعلى رأسها الدكتور عبد الحبيب الميموني رئيس جمعية نواة الخير. وفي كلمة له نوه رئيس جماعة الدردارة توفيق الميموني كذلك بالمجهودات الجبارة التي قام بها الفريق الطبي نظرا لما تنطوي عليه البادرة من قيمة إنسانية نبيلة مؤكدا بأن الجماعة تسعى دائما لدعم الأنشطة التي تخدم الساكنة في شتى المجالات والطبية على وجه الخصوص.

ليست هناك تعليقات :