سياسة

[سياسة][slideshow]

مجتمع

[مجتمع][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

رياضة

[رياضة][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

منوعات

[منوعات][stack]

ورزازات: شباب يستفيدون من محاضرة بعنوان "مهارات التواصل وطاقة التأثير"



جديد اليوم - عبد الرحيم البصير
نظمت المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة بورزازات اليوم الأحد بفندق النخيل بورزازات، محاضرة ابداعية بعنوان "مهارات التواصل وطاقة التأثير" أطرها المدرب سفيان الفاضلي.
وتناولت المحاضرة التي حضرها عدد من الفعاليات الثقافية الشبابية، إستعراض المحاضر لأبرز مهارات التواصل وأهميتها، إضافة إلي معالجة أسباب ضعف التواصل والكيفية المثلى لحل هذا الجانب، كما تطرق المحاضر إلي جوانب التواصل المثلى، وأعطى أمثلة وقصص تناولت هذا الجانب، وتخللت المحاضرة ببعض التمارين العملية مع الحاضرين.
وقال المحاضر سفيان الفاضلي إن الاتصال عملية إنتاج و تبادل المعلومات والأفكار والآراء والمشاعر من شخص إلى آخر من خلال استخدام رموز مشتركة عبر قنوات مختلفة بهدف إحداث تأثير معين وإيصال المعلومة بشكل صحيح وواضح.
وأشار سفيان إلى أهمية الاتصال مع الذات حتى يتيقن الإنسان مهارات الاتصال مع الآخرين وهو حديث الفرد مع ذاته حول تصوراته ومدركاته في المواقف الحياتية المختلفة ويجب إن يكون الحديث الذاتي ايجابي ليعود بالفائدة على أداء الفرد في تواصله مع الآخرين.
وصرح محمد أمزيل مدير المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة بورزازات، أن المحاضرة تأتي في إطار البرنامج التكويني الدي تعمل عليه المديرية، واختتم محمد تصريحه بقوله أن "بالتواصل نرتقي، بالتاثير الايجابي نسمو، وبالتحفيز نحقق النجاح والسعادة ...".

ليست هناك تعليقات :