آخر الأخبار

ورزازات: لقاء تواصلي تحسيسي حول دور الجمعيات النسائية في التوعية والتحسيس بمخاطر السيدا والتعفنات المنقولة جنسيا



جديد اليوم – عبد الرحيم البصير
احتفاء باليوم العالمي لمحاربة السيدا نظمت جمعية الجنوب لمحاربة السيدا فرع ورزازات اليوم الجمعة بقاعة الاجتماعات ببلدية ورزازات، لقاء تواصليا تحسيسيا لفائدة نساء جمعيات المجتمع المدني بورزازات، حول دور الجمعيات النسائية في التوعية والتحسيس بمخاطر السيدا والتعفنات المنقولة جنسيا.
هذا اللقاء التواصلي عرف عرض شريط قصير تحسيسي في الموضوع، إضافة الى جلسة تقديمية في مداخلتين الاولى للجمعية والثانية لمندوبية وزارة الصحة بورزازات، حيث أشارت المتحدثة عن الجمعية خلال كلمتها إلى ثلاث أسباب لانتقال الأمراض الجنسية وهي الاتصال الجنسي المباشر، وعن طريق الدم ، ومن خلال انتقال الفيروس من الأم إلى جنينها.
وتخلل اللقاء عرض تحسيسي عن السيدا والتعفنات المنقولة جنسيا، حيث ثم تعريف الحضور بهذا المرض الفتاك و طريقة انتقاله وكيف يثم الكشف عنه، إضافة الى كيفية الوقاية من المرض قبل الاصابة، وطريقة التعامل معه أثناء الاصابة.
هدا و تساهمت جمعية الجنوب لمحاربة السيدا التي تنشط في كل من مدينة ورزازات، أيت ملول، بني ملال و بيوكرى، في نشر الوعي و التحسيس بخطورة انتشار هذا الداء و بطريقة و أسلوب و منهجية في متناول الجميع، كما تعمل الجمعية على إدماج التربية الجنسية في حياة المواطنين و في حياة الفئات الشابة ساعية الوصول الى تفعيل شروط التنمية المندمجة، باعتبار أن التصدي لداء يدخل بالأساس في إطار التنمية الإجتماعية و الإقتصادية و محاربة الفقر و التهميش و الإقصاء.
للإشارة فيحتفل العالم في الأول من شهر دجنبر في كل عام باليوم العالمي لمحاربة السيدا، وهو يوم مكرس لرفع مستوى التوعية بشأن داء السيدا الذي يسببه انتشار عدوى فيروس نقص المناعة المكتسبة لدى البشر أو (HIV). 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.