آخر الأخبار

تفروات : البلاغ الصحفي الرسمي لمنظمي سباق تافراوت اطلس ثرايل .


البلاغ الصحفي الرسمي لمنظمي سباق تافراوت اطلس ثرايل 


  تنظم مؤسسة “موروكو أطلس صحراء ترايل و جمعية شالة لتنمية الرياضة القروية ”، تحت إشراف المدير التقني لحسن أحنصال، أيام 18، 19 و20 نونبر 2016، الدورة الثالثة لـ”تافراوت أطلس ترايل”، وذلك بتعاون مع عمالة إقليم تزنيت وبلدية تافراوت، ورعاية عدد من الممولين.
ويتنافس المشاركون القادمون من داخل المغرب وخارجه،في مسابقتين أساسيتين: مسافة 72 كيلومترا، ومسافة21 كيلومترا، فضلا عن جولة سياحية مشيا على الأقدام،مفتوحة لجميع الراغبين في اكتشاف جمال تافراوت، من سكان المدينة وزوارها.
ويتضمن برنامج هذه السنة، بالخصوص، تنظيم عدد من المسابقات الرياضية للأطفال من أجل انتقاء عدائين موهوبين من المنطقة والعمل على رعايتهم وتكوينهم بطرق علمية لبلوغ القمة. وتدخل هذه المسابقات الخاصةبالأطفال في إطار التحضير لإنشاء نادي لألعاب القوةبمدينة تافراوت، سيشكل لا محالة فضاء مثاليا لاكتشاف وصقل مواهب أبناء المدينة وضواحيها في رياضات الجري بالخصوص و العاب القوى عامة .
وبالتزامن مع ذلك، سيقوم المنظمون بتوزيع 1000 حذاءرياضي على عدد من الممارسين الصغار في رياضات مختلفة بتافراوت.
وقد تم اختيار مدينة تافراوت لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية السياحية بفضل ما تزخر به المنطقة من مؤهلات طبيعية وجغرافية وإيكولوجية تساعد على تنظيم مثل هذه السباقات.
ويسعى المنظمون من خلال الدورة الثالثة لهذا السباق،الذي انتشرت شهرته بسرعة في العالم، إلى إظهار قيمةومكانة مدينة تافراوت، وإبراز مؤهلاتها الثقافيةوالسياحية، بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة وتشجيع التضامن الاجتماعي في المنطقة، واكتشاف عدائين موهوبين، والترويج للصحة البدنية من خلال الرياضة للجميع.
وتشهد النسخة الثالثة تنظيم أنشطة ثقافية واجتماعية، تتماشى والأبعاد التي يتوخى المنظمون تحقيقها من هذا الحدث السنوي، من بينها مائدة مستديرة بعنوان “المرأة القروية ودورها في التنمية بتافراوت”، إلى جانب تنظيم قافلة طبية متعددة الاختصاصات، لتختتم الأنشطة بسهرة موسيقية تتخللها أهازيج ورقصات من الفلكلور المحلي و تتويج الفائزين و الفائزات و وجبة العشاء تقليدية محلية لكل المشاركين .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.