آخر الأخبار

بيان : الكتابة الوطنية للحزب النهج الديمقراطي تصدر بيان حول المستجدات الوطنية و الدولية .


النهج الديمقراطي
الكتابة الوطنية
بيان
اجتمعت الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي يوم الأحد 20 نونبر 2016 وتدارست أبرز المستجدات الدولية والجهوية والمحلية وقررت إعلان ما يلي:
- تعتبر انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة انتصارا لاتجاه شعبوي يميني عنصري متطرف كجواب سلبي على الأزمة الاقتصادية والسياسية المركبة للنظام الرأسمالي العالمي. وتعتبر أن هذا المستجد إن كان من شانه تسريع وتيرة تشكل عالم متعدد الأقطاب فانه سيعمق لا محالة الطابع الهمجي للهجوم على الشعوب وتؤكد على أهمية تظافر جهود كافة القوى التقدمية والاشتراكية من أجل بلورة ونصرة بديل تقدمي يتجاوز الرأسمالية وهمجيتها المتنامية.
- تندد بالعبث المتعلق بتشكيل الحكومة الذي يؤكد فساد المشهد الحزبي الرسمي وثقل الاستبداد المخزني المسؤول الرئيسي عن هذا "البلوكاج". فبعد الفشل في مسعاه بجعل حزب الأصالة والمعاصرة يتبوأ صدارة نتائج انتخابات 7 أكتوبر المنصرم ها هو المخزن يعمل جاهدا على تلغيم الحكومة قيد التشكل من الداخل على الرغم من الانصياع التام لحكومة العدالة والتنمية السابقة لاملاءاته واملاءات الدوائر الامبريالية وهو ما يؤكد صواب المقاطعة الشعبية الواسعة للانتخابات في ظل هذه الظروف والمعطيات.
- تجدد دعوة النهج الديمقراطي إلى الانخراط التام في الحراك الشعبي الجاري الذي فجره استشهاد محسن فكري مؤكدة على ضرورة التحلي بروح الوحدة في النضال إلى جانب كافة القوى الحية.
- تدين المحاولات الرسمية وغير الرسمية العلنية منها والسرية للتطبيع مع العدو الصهيوني وتدعو جماهير شعبنا لقطع الطريق على اللوبي المتصهين في بلادنا والآخذ في التوسع كما تدعو إلى تخليد نضالي لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني لهذه السنة(29 نونبر 2016) والى تشكيل لجن محلية للتضامن مع الشعوب وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني المقاوم والانخراط في مبادرة البدس BDS .
- تقف إجلالا لأرواح كافة شهداء شعبنا وفي مقدمتهم المهدي بنبركة وعبد اللطيف زروال وعمر بنجلون وجبيهة رحال وسعيدة المنبهي وأمين التهاني مؤكدة على مواصلة النضال من اجل عدم الإفلات في الجرائم السياسية ومن اجل معاقبة الجناة مهما طال الزمن وتعلن تنظيم ذكرى الشهداء يوم السبت 18 دجنبر 2016 بالدار البيضاء وتدعو إلى إنجاحها.
الكتابة الوطنية
20 نونبر 2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.