آخر الأخبار

بيان : الهيئة المغربية لحقوق الانسان فرع اداومومن تندد بمتقل المواطن محسن فكري .

الهيئة المغربية لحقوق الانسان 
فرع إداومومن
اقليم تارودانت


بيـــــــــــــــــــــان



الهيئة المغربية لحقوق الانسان فرع إداومومن إقليم تارودانت تستنكر استباحة أرواح المواطنين وتطالب بفتح تحقيق في ملابسات فاجعة مقتل بائع السمك بالحسمية .
على إثر فاجعة وفضيحة طحن المواطن المغربي المسمى قيد حياته "محسن فكري" مع الأزبال بدم بارد وأمام مرأى أعين كل من السلطات المحلية لمدينة الحسيمة والمواطنين الحاضرين وبعد رفع أصوات الاستنكار الدولية والمحلية، فإن الهيئة المغربية لحقوق الانسان فرع إداومومن اقليم تارودانت تدق ناقوس الخطروتحذر مرة اخرى من العودة بالمغرب إلى عصور إبادة البشر وتدويب الجتث والنفي القصري والحرمان من الحق في الحياة .
إن هذه الجريمة البشعة وسابيقاتها التي أقدمت عليها السلطات بالحسيمة يوم الجمعة 28 اكتوبر 2016 أسقطت أخر أوراق الثوت التي تستر عورة حكومة الباطرونا والراس المال العالمي وكذلك السياسة اللاوطنية التي تنهجها إدارات الدولة المغربية. كما يأتي هذا العمل الاجرامي في سياق متسم بتراجع الدولة عن التزاماتها الحقوقية وتنامي الهجوم على مكتسبات الشعب المغربي ، واستمرار تغوُل المحسوبين على السلطة كما يفنذ كل الشعارات المرفوعة ويؤجل مرة اخرى على الشعب المغربي كل أحلامه بالعيش في مجتمع تسوده الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة. إن الهيئة المغربية لحقوق الانسا فرع اداومومن اقليم تارودانت إذ تتتقدم بتعازيهاا الحارة لعائلة الفقيد ولكافة الشعب المغربي، فإنها:
ـــ تُندد وتدين بشدة التصرفات اللا مسؤولة للسلطات المحلية بالحسيمة التي أدت إلى وقوع هذا الحادث الشنيع.
ــــ تُندد بالهجمة الشرسة التي يتعرض المواطن المغربي على امتداد جغرافية الوطن والتي لن تزيدنا إلا إصرارا على مواصلة النضال إلى جانب المواطنين المطهضين .
ــ تُندد بالاستهثار بحياة المواطنين واستباحة أرواحهم خارج كل الاعراف والقوانين الدولية والمحلية
ــ تَشجب لجوؤ السلطات المحلية بالحسيمة إلى اعتماد ممارسات مهينة وحاطة بكرامة المواطنات والمواطنين .
ــ تُطالب بفتح تحقيق عاجل ونزيه في الواقعة المأساوية للكشف عن الجهات والأطراف المتورطة في هذا العمل المتوحش والشنيع وإطلاع الرأي العام على نتائجه،
ــ تُحمل الدولة مسؤولية تداعيات سياساتها اللاديمقراطية واللاشعبية وانتهاكها السافر لحقوق الانسان بصفة عامة والحق في الحياة بشكل خاص .
ــ تُطالب وزير العدل والحريات بالتدخل الفوري في قضية «طحن" بائع السمك ومحاسبة المسؤولين المباشرين وغير المباشرين في هذا العمل الاجرامي اللانساني .
ــ تدعو كل الاطارات الحقوقية و كل التنظيمات السياسية الديمقراطية تحمل مسؤولياتها التاريخية في الدفاع عن حقوق الإنسان وصون كرامته .
ــ تُثمن احتجاجات المواطنات والمواطنين وانتفاضتهم ضد الحكرة والقمع المخزني وتجبر السلطات واستهتارها بحياة المواطن وتعلن انخراطها في مختلف الأشكال الاحتجاجية الرافضة للتسلط والقمع والتهميش.
مالم يحقق بالنضال يتحقق ب
مزيد من النضال
عن المكتب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.