آخر الأخبار

النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط تعقد مجلسا وطني .


     تعقد نقابتنا الوطنية لعمال الفوسفاط المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم الأحد 13 نونبر 2016 بالمركب الثقافي بمدينة خريبكة مجلسا وطنيا، تحت شعار " ذاكرة حية تضيء درب النضال المستمر " في دورته العادية، دورة " المرحوم سعيد إنجارن" تؤطره ظروفا استثنائية مرتبطة الدلالات بحيث:1. محطة إفتقادنا لأحد من خيرة شبابنا المقدام، المرحوم سعيد أنجارن، مندوب حفض الصحة والسلامة بدائرة بنجرير، الذي فارقنا في صمت رهيب وهو في عز البدل الإنساني والعطاء الكونفدرالي، فلترقد روحه بسلام شأنه شأن قافلة الشهداء والصديقين من من افتقدناهم من رفاق الدرب النضالي.
2. التزامن مع ذكرى عزيزة على الكونفدراليات والكونفدراليين عموما وعلى الأخص الشغيلة الفوسفاطية المحتضنة لمخاض ميلاد وتأسيس النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط، هنا بمدينة العالم والتاريخ الفوسفاطي، خريبكة الأبية، فارتدادات التأسيس لنونبر 1976 تمر الآن وعبر أربعين سنة من الكفاح والصمود والنضال من خلال دورة مجلسنا الوطني هذا.
3. التوقيع على الميثاق الثالث للمفاوضة الجماعية بقطاع الفوسفاط الذي يعيش على عدة إيقاعات وطنية ودولية في مجالات الاستثمار والإنتاج والتسويق، تفرض تحديات كبرى على كل الفاعلين وعلى الأخص ما يرتبط بالملف الاجتماعي حيث تتواجد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل La CDT من خلال نقابتنا الوطنية لعمال الفوسفاط، قيادة وقواعد، شامخة بمواقفها وقدراتها التفاوضية والتنظيمية صونا للمكتسبات ودفاعا عن الحقوق الحالية والمستقبلية.
2. التزامن مع ذكرى عزيزة على الكونفدراليات والكونفدراليين عموما وعلى الأخص الشغيلة الفوسفاطية المحتضنة لمخاض ميلاد وتأسيس النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط، هنا بمدينة العالم والتاريخ الفوسفاطي، خريبكة الأبية، فارتدادات التأسيس لنونبر 1976 تمر الآن وعبر أربعين سنة من الكفاح والصمود والنضال من خلال دورة مجلسنا الوطني هذا.3. التوقيع على الميثاق الثالث للمفاوضة الجماعية بقطاع الفوسفاط الذي يعيش على عدة إيقاعات وطنية ودولية في مجالات الاستثمار والإنتاج والتسويق، تفرض تحديات كبرى على كل الفاعلين وعلى الأخص ما يرتبط بالملف الاجتماعي حيث تتواجد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل La CDT من خلال نقابتنا الوطنية لعمال الفوسفاط، قيادة وقواعد، شامخة بمواقفها وقدراتها التفاوضية والتنظيمية صونا للمكتسبات ودفاعا عن الحقوق الحالية والمستقبلية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.