آخر الأخبار

الجنرال عروب يستقبل وزيرة القوات الجوية الأمريكية بتعليمات ملكية



استقبل الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد المنطقة الجنوبية،  الاثنين بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، بتعليمات  من  الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ديبورا لي جيمس، وزيرة القوات الجوية الأمريكية.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المباحثات، التي جرت بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد بالرباط، تناولت التعاون القائم بين البلدين.

وأبرز المصدر ذاته أن  لي جيمس أشادت بجهود المملكة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب من خلال التزام المملكة إلى جانب التحالف الدولي في اليمن ودعم الحوار الليبي. وأعرب المسؤولان عن ارتياحهما للحصيلة الإيجابية للتعاون العسكري بين البلدين، والذي يشمل الدعم المتبادل والتكوين وتنظيم عمليات مشتركة، وتبادل الزيارات والمعلومات والمشاركة في مختلف التداريب، كما بحثا فرص تعزيز وتطوير هذا التعاون بهدف تعزيز قدرات الجيشين من خلال تبادل التجارب والخبرات.

كما قامت وزيرة القوات الجوية الأمريكية بزيارة مركز التكوين لمصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، حيث قدمت لها شروحات حول برامج التكوين وكذا عمل المساعدات الاجتماعيات في القوات المسلحة الملكية. والتقت  لي جيمس بنساء ضابطات من مختلف التخصصات، كالطيران والطب والمساعدة الاجتماعية.

وأضاف البلاغ أن  لي جيمس اطلعت بهذه المناسبة على المقاربة المعتمدة داخل القوات المسلحة الملكية والقائمة على مبدأ المساواة بين الجنسين مع أخذ خصوصيات المرأة بعين الاعتبار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.