آخر الأخبار

"مبادرة تمكين النساء في الأطلس" لتعزيز قيادة المرأة الأطلسية في التنمية المستدامة



ستُطلق الجمعية النسائية للتنمية القروية مشروعها تحت عنوان "مبادرة تمكين النساء في الأطلس" الذي سيمتد على مدار سنة خلال حفل الافتتاح المزمع عقدُه يوم 27 نوفمبر 2016 بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية و  مركز هيلاري كلينتون لتمكين المرأة لجامعة الأخوين، في جامعة الأخوين بإفران.
سيضُم الحدث حوالي مئة مستفيدة من الجماعات الحضرية و القروية بمنطقة الأطلس المتوسط اللاتي سيشاركن في مشروع لمدة سنة من اجل تعزيز النمو الاقتصادي و التنمية المستدامة. وقد تم انتقاء المشاركات من بين التعاونيات النسوية النشيطة بمناطق الأطلس النائية التالية : ايموزار  كندر ، ادغاغ عين مرسى ، افران، ازرو و الحاجب.
تهدف "مبادرة تمكين النساء في الأطلس" إلى تعزيز قيادة المرأة الأطلسية من خلال اتخاذ تدابير ملموسة لتحقيق الاندماج في النمو الاقتصادي و التنمية الاجتماعية للبلاد .كما يشمل المشروع حصصا تدريبية تفاعلية ، فضلا عن الدعم الكامل لإنشاء وتطوير التعاونيات من خلال تزويدها بالمعدات والتمويل الأساسي بغية تحقيق الترويج الاقتصادي. 
و يهدف الحدث أساسا إلى تقديم أهداف المشروع وخلق جسر التواصل بين النساء المشاركات اللاتي ستُمنحُهنّ فرصة المشاركة الفعلية في ورش للتنمية الذاتية. كما سيحضر لحفل المشروع الشركاء الرئيسيين في المبادرة بما فيهم مركز هيلاري كلينتون لتمكين المرأة لجامعة الأخوين وممثلين من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من عمالات الأقاليم التالية:  إفران، صفرو والحاجب و مركز الأخوين لتكوين الأطر العليا و التنمية الجهوية و جمعية الجانب الأخضر للتنمية وكذلك ممثلين من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية و جامعة الأخوين. 
صرحت السيدة لمياء بزير، مؤسسة المبادرة :" نحن سعداءُ جدّا للإعلان عن انطلاقة برنامج المشروع الذي سيمتد لمدة سنةٍ من أجل التنمية الاجتماعية و تعزيز قيادة المرأة الأطلسية ، بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية . ينطلق هذا المشروع في الوقت المناسب مع نهايةCOP  22 لاسيما أنه لا يركز فقط على دور المرأة الريفية في التنمية المستدامة بل يتخذ إجراءات لتزويدها بالمعرفة والأدوات اللازمة لتمكينها من لعب هذا الدور بفعالية. ونحن كلّنا أمل أن يعود برنامجنا بالنفع على المجتمع بأكمله ويمنح فرص عمل للمرأة الريفية في جبال الأطلس المتوسط ، كما سيرفع  بشكل كبير من وتيرة اتخاذ تدابير ملموسة لتحقيق اندماج المرأة الكامل في التنمية المستدامة للبلاد. "
سيفتتح الحفل على الساعة 11.00 بخطاب تمهيدي من قبل مؤسسة المبادرة و فريق "مبادرة تمكين النساء في الأطلس"، يليه عرض موجز للتعاونيات النسائية التي ستستفيد من المبادرة للتعريف بأنفسهن و بمشاريعهن. بعد استراحة الغذاء سيكون للمشاركات موعد مع حصص تدريبية و ورشات عمل تفاعلية منظمة من طرف مركز هيلاري كلينتون لتمكين المرأة لجامعة الأخوين لتبادل الخبرات و المكتسبات التي تعلموها خلال الحصة.
نبذة حول" مبادرة تمكين النساء في الأطلس " :
يستهدف مشروع "مبادرة تمكين النساء في الأطلس " المناطق المهشمة في منطقة الأطلس المتوسط ويهدف إلى اتخاذ إجراءات للتحسيس بضرورة إشراك المرأة القروية في النمو الاقتصادي و التنمية البيئية و إدارة الأنشطة المدرة للدخل، وبالتالي الرفع من فرص عمل النساء بالربوع النائية بالأطلس المتوسط.
للتذكير، لمياء بزير رئيسة المبادرة أطلقت برنامجا للتبادل في المنطقة لتمكين مجموعة من الشباب من جبال الأطلس المتوسط السفر إلى الخارج لأول مرة والحصول على تدريب في مجال الطاقة الشمسية في النرويج!
للمزيد من المعلومات حول هذا المشروع، يرجى الاتصال بمديرة المشروع  مهى التازي :
E : maha.tazi91@gmail.com
T: 06 62 82 83 79


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.