آخر الأخبار

الأحداث المغربية : الشوباني فالميريكان: علاش وكيفاش؟



جديد اليوم - عن الاحداث المغربية
قالت جريدة الاحداث المغربية في عددها اليوم الثلاثاء أن الحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافيلالت يتواجد منذ نهاية الأسبوع الفارط في الديار الأمريكية لأجل عقد شراكة بين شركة خاصة هناك وبين الجهة التي يرأسها وبين وزارة التعليم بمقتضاها سيتم تزويد جهة درعة تافيلالت بأكشاك لتعليم اللغة الإنجليزية. 
واضافت نفس الجريدة، أن "الخبر عادي ويحمل في طياته خيرا تعليميا طيبا – إذا ما تحقق – لساكنة الراشيدية سوى أنه يحتوي على تفصيل صغير ألقى بظلاله عليه"، "هذا التفصيل هو إصرار الحبيب الشوباني على أن يكون رفيقه في هذه الرحلة الأمريكية هو يوسف أومانزو دون غيره، وهو النائب الثالث لرئيس الجهة باسم الحركة الشعبية، ما يعني أنه يملك الصفة القانونية للمشاركة في سفر مثل هذا، مع اعتراض صغير سجلته الساكنة هو أن السيد النائب الثالث الذي ذهب إلى الولايات المتحدة لأجل المفاوضات حول أكشاك لتعليم الإنجليزية مستواه الدراسي متواضع جدا، ولم يتجاوز القسم الثالث الابتدائي".
واختتمت الجريدة بعدة تساؤلات، "لماذا أصر الشوباني على هذه الرفقة بالتحديد لأسباب يعلمها هو وحده؟ وهل للأمر علاقة بما تردده الراشيدية من كلام عن وجود منافع خاصة ومشتركة بين الرجلين؟ أم أن مال يوسف وعلاقاته في الولايات المتحدة هي التي شفعت له في هذه الرحلة؟ أم أن هناك أمورا أخرى لا يعرفها بالتحديد الرأي العام في جهة يقول أبناؤها إنها تستحق أن تمثل في مثل هاته الصفقات بوجوه أفضل بكثير."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.