آخر الأخبار

محمد السادس: المغرب وأفريقيا كيان واحد



أكد الملك محمد السادس على اعتزاز المغرب بالانتماء لقارة أفريقيا، معتبرا أنهما كيان واحد، وقال إن كل زيارة لأحد البلدان الأفريقية تشكل مناسبة لتوطيد الأواصر وتعلمه "الغنى الحقيقي، ألا وهو غنى القلب".
وقال الملك محمد السادس للصحفيين على هامش زيارته إلى مدغشقر، إن المغرب يسعى إلى نموذج للتعاون في القارة يرقى إلى الشراكة وتعزيز التعاون والتفاهم، مؤكدا على مقولة سابقة له "أفريقيا مطالبة اليوم بأن تضع ثقتها في أفريقيا"، ومشددا على أنه في إطار تعاون خالٍ من العقد يمكن لجميع أبناء القارة المساهمة في بناء المستقبل.
وأعرب الملك عن احترامه وتقديره لمدغشقر التي يقوم بزيارتها حاليا ضمن جولة أفريقية، وقال إنه تم خلال الزيارة إبرام العديد من الاتفاقيات بين البلدين.
ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن الملك محمد السادس قوله إن هذه الاتفاقيات تهدف إلى تقديم مساعدة لحكومة مدغشقر وتحسين ظروف سكان البلاد، سواء بالنسبة لمشاريع تشييد بنيات تحتية اجتماعية وأخرى للتنمية الاقتصادية.
وعن طلب المغرب عودته إلى الاتحاد الأفريقي، قال الملك إنه يعلم أن الحضور المغربي في أفريقيا، وبشكل خاص الجولة التي يقوم بها حاليا في القارة، لا تروق للبعض، ولكن الكل يعترف بأن المغرب لم ينتظر الإعلان عن عودته إلى الاتحاد الأفريقي من أجل العمل والاستثمار في أفريقيا.
وأضاف أن جميع الدول، سواء تعلق الأمر بالأصدقاء القدامى أو الأصدقاء الجدد، لا سيما في شرق أفريقيا أجمعوا على دعم عودة المغرب للاتحاد الأفريقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.