آخر الأخبار

أكوا باور" السعودية تفوز بصفقة ب 220 مليون دولار لبناء ثلاث محطات للطاقة الشمسية بالمغرب



أفادت وكالة رويترز، استنادا إلى الوكالة المغربية للطاقة الشمسية، أن المغرب يخطط لطرح مناقصة لبناء محطتين للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تصل إلى 800 ميجاوات في أوائل 2017. 

وطلبت الوكالة المغربية الشهر الماضي، حسب مأ اوردته رويترز أمس، تقديم عروض التأهل المسبق من المستثمرين لبناء وتشغيل المحطتين اللتين ستنتج كل منهما ما يصل إلى 400 ميجاوات، وستشيدان قرب مدينة ميدلت وسط البلاد.

ويستهدف المغرب، الذي وسع في الفترة الأخيرة مبادرة أطلقت عام 2009 لتوليد الكهرباء من الشمس والرياح، إنتاج عشرة جيغاوات بحلول 2030 بدلا من أربعة جيغاوات بحلول 2020.

وقالت أكوا باور انترناشونال السعودية في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن اتحاد شركات بقيادتها فاز بعقد قيمته 220 مليون دولار لبناء ثلاث محطات كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب قدرتها الإجمالية 170 ميجاوات. 

وحسب البيان الذي توصلت جديد اليوم بنسخة منه، فإنه وبموجب العقد تتولى أكوا بناء وتشغيل محطة شمسية قدرتها 70 ميجاوات في مدينة ورزازات ومحطتين أخريين قدرتهما 80 و20 ميجاوات في العيون وبوجدور بالصحراء الغربية.

ويعتزم المغرب إقامة نحو عشر محطات شمسية في أنحاء البلاد لتوليد ما يصل إلى 300 ميجاوات من أجل استقرار شبكة الكهرباء في مواجهة طلب متنام.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.