آخر الأخبار

بلاغ حول اجتماع فروع الشبيبة الاشتراكية بجهة سوس ماسة ليوم الأحد 20 نونبر 2016 .


      عقدت فروع الشبيبة الاشتراكية بجهة سوس ماسة اجتماعا بأكادير بحضور كتاب الفروع المحلية بالجهة، وأعضاء المجلس المركزي، وأعضاء المكتب الوطني.وقد استعرض هذا الاجتماع تقارير الفروع المحلية، كما تم تدارس مجموعة من النقاط في مقدمتها تقييم مشاركة الشبيبة الاشتراكية في الاستحقاقات التشريعية للسابع من أكتوبر 2016، وبرنامج الشبيبة الاشتراكية بالجهة، بالإضافة إلى الوضعية التنظيمية للمنظمة على المستوى الوطني.
كما خلص الاجتماع لما يلي:
- تثمن المساهمة الفعالة لفروع الشبيبة الاشتراكية بالجهة إلى جانب حزب التقدم والاشتراكية في الاستحقاقات التشريعية باعتبارها محطة انتخابية ونضالية مهمة.
- تسجل الشبيبة الاشتراكية التراجع الذي عرفته هذه المحطة الانتخابية والاختلالات التي سادتها كاستعمال أساليب مشينة كتدخل السلطة لفائدة أحزاب معينة، والاستعمال المفرط للمال وممارسة الضغط على الناخبين.
- تدعو الشبيبة الاشتراكية إلى مراجعة القوانين الانتخابية بشكل يضمن سلامة العملية الانتخابية وفي مقدمتها التصويت بالبطاقة الوطنية، لإعطاء مصداقية لانتخابات تعكس إرادة الشعب وتعزز مشاركة واسعة للمواطنين والمواطنات وإعادة الثقة للشباب في الفعل السياسي.
- تعلن تفاعلها الإيجابي واستعدادها للمساهمة في بلورة تقديم موضوعي مفصل حول الانتخابات كما أقرت ذلك الأجهزة التقريرية لحزب التقدم والاشتراكية.
- تهيب بكافة فروع جهة سوس ماسة بتحيين برامج اشتغالها بتنسيق مع فروع الحزب ومنظماته الموازية.
- تحمل الكاتب العام الوطني للشبيبة الاشتراكية مسؤولية ما آلت إليه المنظمة من فراغ غير مسبوق بما ذلك عدم احترام دورية عقد اجتماعات المكتب الوطني، و دورات المجلس المركزي، وتفويت فرصة احتفال المنظمة بالذكرى الأربعين لتأسيس الشبيبة، بالإضافة إلى الزج بالمنظمة في حسابات سياسوية ومصلحية ضيقة.
- تدعو كافة الرفيقات والرفاق بمواصلة التواصل والتعبئة والاشتغال في أوساط الشباب والطلبة واستثمار الجهود التي تم بذلها خلال فترة الانتخابات بما في ذلك توفير شروط اندماج الملتحقين الجدد.
- تعلن الشبيبة الاشتراكية بسوس ماسة عزمها تنظيم الدورة الثالثة للملتقى الجهوي للشباب خلال شهر يناير المقبل تأخذ بعين الاعتبار توصيات اللقاء الشبابي الناجح PPS شباب الذي نظم بأكادير شهر غشت المنصرم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.