آخر الأخبار

تنغير: إعطاء انطلاقة اشغال بناء الطريق الإقليمية رقم 1521 وأشغال إصلاح أضرار الفيضانات بالطريق الجهوية رقم 704


محمد ايت حساين
في إطار الاحتفالات بالذكرى  ال 41 للمسيرة الخضراء التي تعرفها مختلف جهات المغرب، تم  اليوم السبت 5 نونبر 2016 بإقليم تنغير  إعطاء انطلاقة  أشغال بناء الطريق الإقليمية  رقم 1521و أشغال إصلاح أضرار الفيضانات على مستوى الطريق الجهوية رقم 704.

هذا وأشرف عامل إقليم تنغير، عبد الحكيم النجار، على  إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الإقليمية رقم 1521 الرابطة بين تنغير واكنيون عبر تكيط على طول 53.953 كلم، وهو المشروع الذي سيتم انجازه في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والمجلس الإقليمي لتنغير بتكلفة مالية إجمالية وصلت858.37752،78 درهم أي ما يعادل تقريبا 8 ملايير و500 مليون سنتيم، وستستفيد منه حوالي 36782 نسمة باقليمي زاكورة وتنغير.

وعرف إعطاء انطلاقة هذا المشروع  ، حضور، رئيس المجلس العلمي المحلي لتنغير  ،الكاتب العام للعمالة ، المدير الإقليمي للتجهيز والنقل ، السادة البرلمانيين، رؤساء الملح الامنية والخارجية بالاقليم ، وفعاليات المجتمع المدني .

ويشكل هذا المشروع حلم ساكنة جماعة اكنيون، وواكليم بالإضافة الى جماعة النقوب اقليم زاكورة، حيث طالبت منذ سنوات بناء هذه الطريق ، كونها تعتبر المسلك الأقرب من والى تنغير ، كما عرف مشكل هذه الطريق تنظيم عدة مسيرات مطالبة بالإسراع ببنائه .

من جانبه اكد عبد الاله عزمي المدير الاقليمي للتجهيز والنقل بتنغير ان هذا المشروع ، له وقع اقتصادي واجتماعي لفائدة الساكنة الموجودة على طول هذه الطريق ، كما يندرج هذا المشروع حسب المتحدث  في إطار تحسين السلامة الطرقية ومستوى الخدمات بالجهة ، بالإضافة إلى مواكبة النمو الاقتصادي والاجتماعي بهذه المناطق التي استهدفهم هذا المشروع ،مشيرا الى ان هذا المشروع سيفك العزلة عن  ساكنة جماعة واكليم وجماعة اكنيون وجماعة النقوب التابعة إداريا للإقليم زاكورة ، بالإضافة إلى ربط إقليمي  زاكورة وتنغير داخل الجهة.

كما اشرف عامل اقليم تنغير عبد الحكيم النجار والوفد المرافق له في نفس اليوم  بجماعة ايت سدرات الجبل العليا دائرة بومالن دادس على  اعطاء انطلاقة اشغال اصلاح اضرار الفيضانات التي عرفتها المنطقة مؤخرا على مستوى الطريق الجهوية رقم 704 الرابطة بين بومالن دادس وامسمرير ، التي تضررت بسبب سيول الأودية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.