آخر الأخبار

المدير العام لأكوار باور: عندنا شح في اليد العاملة بمركب الطاقة الشمسية بورزازات



يشغل مشروع الطاقة حوالي 5 ألاف عامل، موزعين على “نور 1 و2 و3″، وتشكل نسبة المغاربة 80 في المائة، 40 في المائة منهم من الساكنة المحلية.

ورغم ذلك، فإن ساكنة ورزازات، وخصوصا منطقة تسلمات والنواحي، بحسب ما استقته الجريدة، فإنها لا زالت تطالب بتشغيل أبنائها في هذا المشروع المنشأ على أراضيها.

وأكد المدير العام لشركة “أكوار باور "محمد أبو نيان"، خلال ندوة صحفية بورزازات على هامش زيارة لمدينة ورزازات، أن طبيعة المهن الموجودة داخل المشروع تتطلب كفاءات عالية وخبرات في مجال الطاقة، وهو ما دفع الشركة إلى استقدام يد عاملة من خارج المنطقة.

وأوضح المسؤول السعودي، أن الشركة عندها شح في اليد العاملة، لذلك تقوم بتداريب لأبناء المنطقة بهدف إدماجهم في المشروع، قائلاً "الاشتغال داخل محطة نور يتطلب مهارات عالية، غير أننا نحاول توفير مناصب شغل لسكان المنطقة".

إلى ذلك أيضا، كشف المسؤول الأول عن الشركة المشرفة على محطة توليد الطاقة، أنه من المرتقب توقيع اتفاقية مع المسؤولين المغاربة الأسبوع المقبل بخصوص بناء محطة نور 4، مؤكداً أن المغرب يوفر تسهيلات رائعة للمستثمرين الأجانب، سواء من خلال المناخ العام والاستقرار السياسي الذي يمتاز به المغرب في المنطقة، أو من خلال القوانين الجاري بها العمل في هذا الصدد.

وإجمالاً، يهدف المشروع إلى توليد 580 ميغاواط كافية لإمداد مليون بيت بالكهرباء، وبحسب تقديرات سابقة لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة والماء، فإن تشغيل محطة نور1، سيمكن من تفادي انبعاث 240 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون في السنة، على أن يصل تفادي انبعاث هذا الغاز الى 522 ألف طن مع انهاء المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.