آخر الأخبار

ورزازات.. بتابونت: اختتام الملتقى الثقافي و البيئي على إيقاعات الطاقات المحلية


ادريس اسلفتو - ورزازات 
اختتم مساء الاحد 24 اكتوبر بجماعة ترميكت فعاليات الدورة الاولى للملتقى الثقافي و البيئي على إيقاعات الطاقات المحلية الملقتى الذي أنطلق يوم الجمعة المنصرم تحت شعار : "معا للمحافظة على الموروث الثقافي والبيئي ".وبتنظيم من  فعاليات جمعوية ومجموعة من الشركاء بالمنطقة بالتعاون مع شباب حي تابونت .
وخلال حفل الاختتام للملتقى الذي دام ثلاثة امام متتالية  سهر شباب تابونت على تكريم وجوه يضرب بها المثل في التطوع والعمل الخيري والتضامني بتابونت ويتعلق الامر بالسيدة " تيدار" التي كرست طول حياتيها لمهنة التمريض والولادات وحفلات الزواج ومناسبات العزاء وغيرها من الخدمات الاجتماعية ذات البعد الانساني العميق.
الى جانبها تم تكريم رجل النكتة والابتسامة "ادونيش " من أقدم منشطي المناسبات الاجتماعية والثقافية بتابونت و يعتبر ادونيش من  رجل العطاء والحكمة وقدوة الجيل الصاعدة.  
وعرف الحفل الختامي ايضا تألق مجموعة من الفرق الفنية و الغنائية المحلية بالإضافة الى اصوات براعم الصغار الدين انشدوا بلون واحد انشودة الاخوة والتضامن الجماعي .حيت ساهم في تأتي المنصة فرق ومجموعات غنائية محلية من ابناء تابونت وابناء ورزازات حيت الموهبة والذوق الفني .
وتأتي هده الدورة الاولى  للملتقى الثقافي و البيئي بتابونت  التي تزامنت واحتفالات بمناسبة عشوراء ،جاءت  بغية الاعتبار للشأن الثقافي لتابونت التي تزخر بعددا من المواقع التراثية وفي إطار سعيهم لتطوير القدرات  للمحافظة على الموروث الثقافي وتطويره واستثماره، واستخلاص التجارب الناجحة المحلية بتابونت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.