آخر الأخبار

المغرب يسجل رقما قياسيا في إنتاج السكر


سجل المغرب مستوى قياسيا في إنتاج السكر الأبيض، بلغ 607 ألف طن، خلال الموسم الفلاحي 2015-2016، محققا زيادة بنسبة 19 في المائة، مقارنة مع الموسم الماضي.

وأوضحت الشركة المغربية لإنتاج السكر (كوسومار) أن حجم تغطية الاحتياجات الوطنية من السكر بلغ 50 في المائة، مقارنة مع 42 في المائة في الموسم الماضي، مشيرة إلى أن الشركة وفرت الدعم التقني، والمالي للمزارعين لتحسين الأداء العام للنشاط المهني المرتبط بمادة السكر.

وذكر بيان للشركة أن مساحة الأرض المزروعة بالشمندر السكري بلغت 57 ألف و600 هكتار، مكنت من إنتاج 2.4 مليون طن من الشمندر السكري، وهي زيادة بنسبة 17 في المائة مقارنة مع الموسم السابق، كما أن المحاصيل ارتفعت بدورها لتبلغ 73 طنا في الهكتار الواحد.

وأوضح البيان أن إنتاج السكر في الهكتار الواحد بلغ 12 طنا، مع تحقيق 12 طنا في الهكتار الواحد في منطقة دكالة، و13 طنا في الهكتار الواحد في منطقة تادلة، مسجلا بالتالي معدل إنتاج يعادل ما تنتجه الدول الكبرى، المنتجة للشمندر السكري في العالم.

وأكد البيان أن هذه النتائج الإيجابية، المسجلة وفقا لأهداف خارطة الطريق لعام 2020، يتطلب مواصلة الجهود المبذولة من قبل جميع المتدخلين لتحقيق الأهداف المسطرة في أفق عام 2020، والمتمثلة في بلوغ 56 في المائة من الأراضي المزروعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.