آخر الأخبار

"البام" يهنئ "البيجيدي" ويؤكد عدم تحالفه معه


هنأ حزب الأصالة والمعاصرة، خصمه السياسي الأول، حزب العدالة والتنمية على تصدره نتائج الانتخابات، مجددا تأكيده عدم إمكانية إقامة أي تحالف بينهما، مشيرا إلى أن التحالف لا يمكن أن يكون إلا مع الأحزاب التي تتقاسم معه نفس المرجعية الفكرية و"المشروع الديمقراطي الحداثي". 
وسجل بلاغ للمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس السبت، "بكل فخر واعتزاز الانتصار السياسي الذي حققه في انتخابات السابع من أكتوبر، والثقة التي وضعها الناخبون والناخبات في المشروع الديمقراطي الحداثي للحزب".
وأشار الحزب إلى أن التقدم في عدد المقاعد المحصل عليها سواء في اللوائح المحلية أو اللائحة الوطنية المتعلقة بالنساء والشباب، تجاوزت نسبتها 120 في المائة مقارنة بسنة 2011، كما أن نسبة حضور المرأة في الفريق النيابي الجديد للحزب تعدت 25 بالمائة كسابقة في المشهد الحزبي الوطني، حسب البلاغ.
وطالب حزب الجرار بفتح تحقيق قضائي فيما سماها "محاولات أحد الأحزاب التشكيك في قدرة المؤسسات على إدارة العملية الانتخابية بخطاب مبني على التهديد والتخويف والترهيب"، مشيرا إلى أن "البام" سجل ارتياح الأجواء الشبه عادية التي تمت فيها الحملة الانتخابية وعمليات التصويت.
واستدرك في البلاغ ذاته: "إلا أن هذا لم يمنع الحزب من توجيه ما يقارب 80 شكاية للجنة الحكومية المكلفة بتتبع الانتخابات وهو، للأسف، ما لم تتفاعل معه لحد الساعة اللجنة المذكورة"، مضيفا أن الحزب يشدد على متابعته لمصير هذه الشكايات وتفعليه لباقي مساطر الطعن المقررة دستوريا وقانونيا.
كما قدم "التراكتور" شكره لكل من صوت له في الانتخابات، معربا عن "افتخاره بكل المرشحات والمرشحين والمناضلات والمناضلين وكل أطر الحزب مركزيا وجهويا وإقليميا ومحليا، الذين دافعوا عن البرنامج الانتخابي لحزبهم ومشروعه الديمقراطي الحداثي وبرهنوا عن التزامهم الحزبي وتشبثهم بمسيرة البناء الديمقراطي والتغيير". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.