آخر الأخبار

رئيس جماعة اولاد يحيى خارج القانون وعامل الاقليم يتدخل



إدريس اسلفتو 

علمت من مصادر مقربة أن عامل الاقليم زاكوة استدعى  يوم الجمعة 21اكتوبر الى اجتماع موسع رئيس جماعة اولاد يحيى لكراير بإقليم زاكورة و تحت إشراف رئيس قسم الجماعات المحلية .
وذلك على اثر الخطاء الجسيم الذي ارتكبه رئيس الجماعة "القاديري مولاي رشيد " لعدم عقده دورة أكتوبر في الأسبوع الأول وعقد دورة أخرى غير قانونية يوم 18أكتوبر والتي افتتاحها الرئيس وتدخل قائد المنطقة بتلاوة القانون المنظم للدورات الذي ينص على إجراء الدورة في الأسبوع الأول، وأن هادي الدورة تعتبر خرق قانوني وهو الامر الذي نشب حوله شجار بين أغلب أعضاء المجلس مع الرئيس على ما آلت إليه الجماعة والتي أعتبرها أعضاء المجلس خروقات قانونية وسوء التدبير والإقصاء الممنهج والقرارات الانفرادية للرئيس .
واضافت المصادر نفسها أنه تم استدعاء أعضاء المجلس لدورة استثنائية يوم الأربعاء 26 اكتوبر على الساعة العاشرة وبعد نقاش مستفيض طال لأزيد من 5ساعات تم خلاله رفض التصويت بالأغلبية على الميزانية كما هدد بعض أعضاء المجلس بالاستقالة في حالة بقا الوضع على ما عليه من خروقات وتزوير بعض المحاضر وسوء التسيير.
وخلال الاجتماع الذي تراسه عامل الاقليم للوقوف على الوضع وناشد أعضاء  من المجلس عامل الاقليم للتدخل العاجل والفوري لانقاد الجماعة على اعتبار أن الجماعة تحتضر جراء سوء التسير والتدبير وغياب للتواصل .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.