آخر الأخبار

النقابة الوطنية للصحة بوارزازات تحذر من النقص المهول للموارد البشرية بالمركز الاستشفائي الإقليمي لورزازات وتأتيره على استمرار بعض المصالح الاستشفائية



استنكرت النقابة الوطنية للصحة بورزازات  الإقصاء الممنهج من طرف وزارة الصحة لإقليم ورزازات و إهماله من حيث عدد التعيينات الجديدة و المناصب الشاغرة ،و دعتها لتوفير خدمات صحية ملموسة لجميع المواطنين دون تمييز اجتماعي أو مجالي.

و طالبت نفس النقابة من  وزارة الصحة بالإسراع بتعيين الأطباء والممرضين الخريجين الذين يعانون ويلات البطالة و توفير المناصب المالية الكافية لسد الخصاص المهول في جميع المؤسسات الصحية كما طالبت المسؤولين بالاهتمام بالعنصر البشري و تحسين ظروف العمل و إمداد المستشفى بمزيد من الأطر الصحية لسد هذا النقص المهول (إعادة الانتشار على المستوى الإقليمي….)  و دعت إلى تفعيل المذكرة الوزارية الخاصة بالحوار الاجتماعي مع الفرقاء الاجتماعيين.

و كانت المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة بورزازات أوضح في بيان له  عن اشتغال اغلب المصالح الاستشفائية بالحد الأدنى من الممرضات و الممرضين لا يتجاوز أربع عناصر دون فائض يؤمن فترة العطل العادية أو الاستثنائية بالاضفة الى بقاء العديد من المصالح بدون ممرضي الحراسة مما يجعل صحة المرضى في مهب الريح. كما أنه تم دمج بعض العناصر كممرضين عن الحراسة بصفة غير قانونية في خرق سافر للقوانين الجاري بها العمل. بالاضافة الى سوء تدبير الموارد البشرية و التماطل في إعادة الانتشار بعد الارتجال في بعض التنقيلات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.