مستجدات

جمعويات

أنشطة الجمعية

مواعيد

صور

الجمعة، 21 أكتوبر 2016

ملتقى القصبة للفيلم القصير بورزازات في دورته الثالثة من 26 الى 29 اكتوبر


تنظم جمعية التربية والتنمية- فرع ورزازات، خلال الفترة الممتدة من 26 الى 29 أكتوبر الجاري، الدورة الثالثة لملتقى القصبة للفيلم القصير تحت شعار "الفيلم القصير .. من اجل وعي سينمائي متجدد".

وتحتفي دورة هذه السنة، التي تظم بشراكة مع المركز السينمائي المغربي والمجلسين الاقليمي والبلدي وبدعم من المندوبية الاقليمية لوزارة الثقافة والشركة الشريفة للدراسات المعدنية، بالمخرج الواعد هشام العسري أحد المبدعين السينمائيين المنتمين للجيل الجديد للسينمائيين المغاربة، حيث سيكون لجمهور الملتقى موعد مع باقة من افلامه القصيرة.

ويشارك في المسابقة مجموعة من الأفلام السينمائية الروائية القصيرة التي أنجزها مجموعة من الشباب، تتنافس من أجل الظفر بجوائز الدورة (جائزة لجنة التحكيم، جائزة أحسن صوت وصورة، جائزة احسن سيناريو، وجائزة احسن ممثلة دور أول وأحسن ممثل دور أول..) وتضم لجنة تحكيم الدورة التي يتراسها الناقد السينمائي المغربي حميد تباتو، عبد اللطيف فردوس والفنان التشكيلي محمد شرف والفنانة سليمة بن مومن.

 ويخصص المهرجان حفلا تكريميا للمخرج هشام العسري وكذا ضيف الدورة علالو باسو. وستنظم على هامش الملتقى ورشات تكوينية حول تقنيات المونتاج من تأطير نجود جداد وورشة تقنيات المكياج لأكرم يوسف، وورشة في الرسم السريع، ودرس سينمائي تحت اشراف الناقد السينمائي محمد شويكة وهشام العسري، كما سيتم تنظيم ندوة حول موضوع "جماليات سينما الشباب من تأطير بوبكر الحيحي وعبد العالي معزوز ومبارك الحسني.

 وفي نفس السياق، سيتم تنظيم مقهى سينمائي، ستعمل من خلاله الجمعية وادارة الملتقى على توقيع مجموعة من الاصدارات الادبية السينمائية ويتعلق الامر ب كتاب "التفكير في السينما ..التفكير بالسينما" للناقد محمد شويكة وكتاب "السينما المغربية اسئلة التأويل وبناء المعنى" لمحمد البوعيادي.

 كما سيستقبل المهرجان العديد من نجوم الفن السابع من قبيل الفنانين عزيز حطاب و الزاهية الزهيري وبشرى أهريش وحسن بديدا وسليمة بن مومن وهند بنموسى، وبالموازاة مع فعاليات الملتقى سيتم تنظيم معرض خاص بالكتب والاصدارات في المجال السينمائي، الى جانب معرض للوحات تشكيلية لملصقات الاعمال السينمائية التي تم تصويرها باستوديوهات ورزازات وزيارات لضيوف الملتقى الى كل من القصبة التاريخية ايت بن حدو ومتحف السينما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لجمعية جديد اليوم بورزازات تصميم نجمة