آخر الأخبار

العثماني: الPJD يخشى من توظيف الدين في السياسة




قال سعد الدين العثماني القيادي بالبيجيدي إن “كل التقارير الدولية والتصنيفات تبين أن وضع الاقتصاد المغربي تحسن كثيرا في عهد حكومة بنكيران، ولا مجال للحديث عن العكس، وإلا لكانت المؤسسات الدولية حذرت من الوضع”، وأضاف:”حتى القراءة النقدية التي أصدرها حزب الأصالة والمعاصرة شاهدة على نجاح هذه الحصيلة التي يمكن أن نُبَيِّنَها بالأرقام من خلال مضمون هذه القراءة”.
وأضاف العثماني، في حديث ل”DW ” الألمانية، أنه ليست هناك حكومة في العالم يمكن أن تبلغ نسبة إنجازاتها مائة في المائة في جميع التطلعات، مبينا أن نسبة نجاح هذه الحكومة فاقت السبعين في المائة، رغم المحيط الإقليمي المهتز، ورغم الظرفية السياسية المرتبكة.
وأبرز رئيس المجلس الوطني للعدالة والتنمية أن مجهود الحكومة يجب أن يكون محط ترحيب وتثمين لأنه في الوقت التي تستطيع دولة من الجنوب الصمود رغم وجود هزات سياسية وارتباكات اقتصادية، “فهذا يعتبر إنجازا في حد ذاته”.
وأكد العثماني أنه لا يجوز مقارنة ما يجري في عدد من الدول التي تم الارتداد فيها على المسار الديمقراطي، بتجربة المغرب التي انطلقت مع الاستقلال وبنيت تدريجيا، نافيا أن يكون هناك انقلاب على التجربة الديمقراطية بالمغرب، مضيفا أن ذلك غير ممكن في ظل وعي المغاربة وحرص الجميع على استمرار التجربة خصوصا من طرف الملك محمد السادس.
 واشار العثماني إلى أن حزب العدالة والتنمية حزب وطني منشغل كغيره بمحاربة التطرف والإرهاب، ويخشى من توظيف الدين في السياسة، لأن ذلك هم مشترك لا ينفرد به طرف سياسي دون غيره.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.