آخر الأخبار

الكشف رسميا عن عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية





أعلنت اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات المزمع إجراؤها في السابع من أكتوبر المقبل، أن عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية بلغ ما مجموعه 15 مليون و702 ألف و592 ناخبة وناخبا.

وذكرت اللجنة في بلاغ لها، أن هؤلاء الناخبين يتوزعون حسب النوع الاجتماعي على 55 بالمائة من الرجال مقابل 45 في المائة من النساء، في ما يتوزعون حسب الوسط على 55 بالمائة من الناخبين في الوسط الحضري مقابل 45 بالمائة ينتمون للوسط القروي، وحسب شرائح الأعمار، فإن 30 بالمائة من الناخبين تقل أعمارهم عن 35 سنة، مقابل 43 بالمائة تتراوح أعمارهم بين 35 و54 سنة و27 بالمائة تفوق أعمارهم 54 سنة.

وأسفرت مداولات اللجان الإدارية المذكورة على إجراء 130 ألف و54 تشطيبا، في حين بلغ عدد الطعون المقدمة ضد قراراتها أمام المحاكم المختصة ما مجموعه 132 طعنا تم قبول 87 طعنا منها.

وبحسب البلاغ، فق سجلت اللجنة الحكومية بارتياح سير عملية تسليم مستخرجات اللوائح الانتخابية العامة النهائية إلى الأحزاب السياسية على صعيد كافة عمالات وأقاليم المملكة، كما سجلت انطلاق عملية طبع الاشعارات التي ستوجه للناخبين والناخبات قصد إخبارهم بمكاتب التصويت التي سيدلون فيها بأصواتهم في ظروف جيدة.

وتحيط اللجنة الحكومية الناخبين والناخبات علما بأنه بإمكانهم التأكد من تسجيلهم في اللوائح الانتخابية العامة والتعرف على مكتب التصويت التابعين له، عبر نظام الرسائل القصيرة من خلال بعث رقم البطاقة الوطنية للتعريف مجانيا على الرقم 2727؛ أو عبر الموقع الإلكتروني (دوبلفي دوبلفي دوبلفي. ليستالكتورال.ما) أو عبر التطبيق المعلومياتي (مونبيفي) الذي يمكن تحمليه على الهواتف الذكية.

وذكر البلاغ أنه في إطار الاقتراع التشريعي المقرر إجراؤه يوم 7 أكتوبر 2016 لانتخاب أعضاء مجلس النواب، تنهي اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات، برئاسة السيدين وزيري الداخلية والعدل والحريات، إلى علم الرأي العام أن الاستعدادات الخاصة بمختلف المراحل التمهيدية للاستحقاق المذكور تجري في أجواء جيدة بما يضمن السير السليم للعملية الانتخابية المقبلة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.