آخر الأخبار

أردوغان يعتبر البوليساريو منظمة إرهابيىة ويدعو العالم لمحاربتها




أعلن  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  موقف بلاده الرسمي بخصوص قضية الصحراء المغربية وذلك من خلال  تصريح أدلى به مؤخرا  لصحيفة “تامورت” الناطقة باللغة الفرنسية .

و دعا طيب رجب أردوغان خلال تصريحه إلى محاربة التطرف و الٍإرهاب و الحركات التي تهدد أمن و استقرار الشعوب مستدلا بعدد منها و في مقدمتها “جبهة البوليساريو” التي اعتبرها “كيانا إرهابيا يهدف لتشتيت استقرار دول المنطقة و منبعا لتفريخ المتطرفين في منطقة حساسة مما يشكل تهديدا لأمن شمال إفريقيا”.

وأعرب الرئيس التركي خلال تصريحه عن دعمه المُطلق للمغرب إيمانا منه بعدالة قضيته و اقتناعه الشديد باستقرار المغرب و شعوب المنطقة ، منتقدا في الوقت ذاته حكام العسكر الجزائريين الذين يدعمون تنظيما يهدف لزعزعة أمن و استقرار المنطقة.

وأضاف أردوغان أن “البوليساريو تشكل تهديدا مستمرا لمنطقة شمال إفريقيا” ، داعيا جميع القوى الحية في العالم إلى محاربة هذا التنظيم الذي لا يحظى بالإجماع حتى في داخل المخيمات رغم كل الدعم الذي تقدمه الجزائر و بعض الدول الداعمة لأهداف خاصة.

و واصل رجب طيب أردوغان تصريحاته القوية و الجريئة بدعوته المجتمع الدولي لدعم المغرب من أجل تجنيب المنطقة صراعا عسكريا سيخدم الإرهابيين بشمال افريقيا مما قد يهدد حتى باقي دول العالم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.