آخر الأخبار

رئيس الفيفا يفاجئ المغاربة ويزف هذا الخبر السـار بخصوص تنظيم المغرب لمونديال 2026



الـفيفا تعبد الطريق للمغرب من أجل تنظيم مونديال 2026

في خطوة غير مسبوقة، فتح الرئيس الجديد للإتحاد الدولي لكرة القدم بجياني إنفانتينو، الباب أمام المغرب لتنظيم كأس العالم 2026.

ومن المرتقب أن يعقد رئيس الفيفا في الـ 20 من شتنبر الجاري إجتماعا مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، من أجل التباحث في مجموعة من المواضيع بينها إمكانية استضافة المغرب لمونديال 2026.

وكان المغرب يراهن على تنظيم المونديال مند سنة 1994 (الولايات المتحدة الأمريكية)، ثم 1998 (فرنسا)، ثم 2006 (ألمانيا)، و آخر دورة في 2010 و التي خسرها لفائدة جنوب إفريقيا.

وسبق لرئيس الفيفاجياني إنفانتينو أن قال في تصريح سابق لوكالة أنتيرفاكس الروسية أن الفيفا مستعدة لمنح المغرب شرف تنظيم كأس العالم 2026 دون اللجوء الى التصويت كرد اعتبار للمغرب وتحقيقا للعدالة بعد أن سرق منه الحق في استضافته مرتين بسبب الرشاوي والفساد في الفيفا.

وأكد جياني أنه يحس بما يحس به المغاربة من غبن وظلم بسبب السرقة الموصوفة التي تعرض لها ويجب أن يعود الحق لأصحابه ولو بعد حين وهذا أقل ما يمكن ان تقوم به الفيفا لكي تعبر عن حسن نواياها وعن القطع مع العهد القديم عهد الفساد والرشاوي والكواليس.


وأشار الى أن المغرب قادر على تنظيم كأس العالم في احسن الظروف منوها بموقع المغرب الجغرافي وتوسطه لجميع القارات وتوفره على بنية تحتية مقبولة وتفي بالغرض كما ان المغارب شعب شغوف بكرة القدم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.