آخر الأخبار

وكالة المغرب العربي للأنباء: حزب التقدم والاشتراكية يعمل بكل ثبات لبناء دولة الديمقراطية




بعد أزيد من 12 ساعة على بلاغ الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية الذي رد على بلغ الديوان الملكي، عممت وكالة المغرب العربي للأنباء قصاصة تنشر بعض مقتطفات هذا البلاغ.

وعنونت الوكالة قصاصتها بـ “حزب التقدم والاشتراكية يعمل بكل ثبات لبناء دولة الديمقراطية في احترام لثوابت الأمة والمؤسسات الدستورية وعلى رأسها المؤسسة الملكية”.

وأوردت الوكالة مقتطفات من بلاغ الحزب الذي اكد فيها  انه “يعمل بكل ثبات ومسؤولية للدفاع عن إستقلال الوطن ووحدته الترابية، وبناء دولة الديمقراطية والعدالة الاجتماعية في إطار الإحترام التام لثوابت الأمة والمؤسسات التي يقرها دستور المملكة المغربية، وعلى رأسها المؤسسة الملكية، “التي نكن لها التقدير الفائق والإخلاص الكامل، بإعتبارهارمز وحدة الأمة وضامنة لدوام الدولة وإستمرارها”.

وأوضح الحزب في بلاغ عقب اجتماع مكتبه السياسي أمس الأربعاء ،أن التصريحات الأخيرة لأمينه العام “تندرج في سياق التنافس الحزبي الطبيعي والصراع الفكري والتعبير عن الآراء والمواقف في إطار التطور الديمقراطي العادي للبلاد” ، مشددا على أنه “لم يكن أبدا في نية حزب التقدم والاشتراكية وأمينه العام إقحام المؤسسة الملكية فيها بأي شكل من الأشكال”.

وتابع البلاغ أن الحزب “استشعارا منه لدقة المرحلة، وما تستلزمه من حكمة وتبصر وثبات وروح مسؤولية، يعرب عن يقينه بأن المصلحة العليا للوطن والشعب تقتضي التحلي بالالتزام الوطني الحق، وتعبئة كل الإمكانات (…) في نطاق ممارسة ديمقراطية سوية، وبرعاية سامية من المؤسسة الملكية، الساهرة على احترام الدستور وحسن سير مؤسساته وصيانة الاختيار الديمقراطي، والتي نعتبرها حكما أسمى وفوق كل الاعتبارات”.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.